المحتوى الرئيسى

معلموا الحصة في المنيا يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي

07/03 15:07

واصل أكثر من 400 من معلمي الحصة بالمنيا اعتصامهم أمام مبنى محافظة المنيا لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بتثبيتهم كمعلمين مساعدين بمديرية التربية والتعليم بالمنيا.
صرح محمد العربي أحد المعتصمين، ويعمل معلما بنظام الحصة بإدارة أبوقرقاص التعليمية، بأن المعتصمين تعرضوا لضغوط كبيرة لفض الاعتصام إلا أنهم متمسكون بموقفهم حتى النهاية، وأكد العربي أنه جرى اعتقال اثنين من المعتصمين بالأمس وهما محمود محمد خلاف ويعمل معلما للتربية الرياضية، وعلى نادي وهو أحد العمال المؤقتين الذين انضموا للمعلمين المعتصمين للمطالبة بتثنيتهم، إلا أنه تم الإفراج عنهما بعد وقت قصير.
صعد المعلمون من احتجاجاتهم بعد أن توجهت مجموعة منهم للقاء محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، فطلب منهم الانتظار حتى نهاية الأسبوع. وهو ما اعتبره المحتجون استمرارا لسياسة التسويف والمماطلة، وأكدوا أنهم سيستمرون في الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم.
وقد ضاعف المعلمون من درجة احتجاجاتهم، فارتفع عدد المتجمهرين من نحو 300 بالأمس إلى أكثر من 400 اليوم الأحد، كما ردد المتجمهرون شعارات تطالب بإقالة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا لتأخره في تنفيذ القرار الوزاري المتعلق بهم بحد قولهم. وقد نقل المتجمهرون اعتصامهم أمام مبنى ديوان عام المحافظة من شارع الكورنيش الرئيسي إلى شارع جانبي حتى لا يعيقوا حركة المرور، حيث أكدوا أنهم يطالبون بتنفيذ القرار الوزاري، ولا يعطلون أعمال المواطنين.
علمت "بوابة الأهرام" أن لقاءً يجري الآن يجمع اللواء سمير محافظ المنيا ومحمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث مشكلة المعتصمين، ومحاولة حلها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل