المحتوى الرئيسى

البرعي يؤكد الفصل بين أصل الحوالات الصفراء و مديونيات الشركات لدى العراق

07/03 11:50

أكد الدكتور" أحمد حسن البرعي" وزير القوى العاملة والهجرة ، الفصل التام بين أصل  الحولات الصفراء البالغ قيمتها 408 ملاين دولار،وبين مديونيات شركات القطاعين العام والخاص لدى الحكومة العراقية، مشيراً إلى أن الدكتور " عصام شرف " رئيس الوزراء سيتولى ملف تسوية المديونات بجانب فوائد أصل الحولات الصفراء خلال زيارته للعراق خلال النصف الأول من الشهر الحالى.

وقال الدكتور" أحمد حسن البرعي "وزير القوى العاملة والهجرة فى تصريح له إن ممثلين عن الوزارة اجتمعوا يوم- الخميس -الماضى مع ممثلى وزارت المالية والخارجية،وعدد من شركات القطاعين العام والخاص والتى لها مستحقات لدى الحكومة العراقية منذأكثر من 20 عاما.

وأضاف أنه تقرر خلال الإجتماع بمقر وزارة الخارجية الفصل التام بين أصل الحوالات الصفراء ، وبين مديونيات شركات القطاعين العام والخاص ، لافتاً النظر إلى أن الحكومة العراقية ستبدأ فى تحويل قيمة الحوالات الصفراء ـ فور وصول الدكتور"عصام شرف" لبغداد وتوقيعه إتفاقية مع الحكومة العراقية ـ إلى بنوك الأهلى ومصروالإسكندرية والعربى الأفريقى الدولى بجانب البنك المركزي.

وأوضح الدكتور "أحمد حسن البرعي "أن اللجنة المشكلة لحل عدد من المشاكل المرتبطة بمستحقي الحوالات مثل بيعها لآخرين أو وفاة أصحابها تعمل بكامل طاقتها للإنتهاءمن هذه المشاكل قبل بدء تحويل الأموال من العراق للبدء فى صرفها فورا دون أى معوقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل