المحتوى الرئيسى

هل يحتفل الأهلي بالدرع الأحد ؟

07/03 19:07

القاهرة – خاص (يوروسبورت عربية)

تدخل بطولة الدوري المصري منعطفا حاسما الأحد حينما تنطلق المرحلة الثامنة والعشرين للبطولة بثماني مباريات تقام جميعها في توقيت واحد خشية التلاعب في نتائج المباريات بناء على قرار اتحاد الكرة بإقامة جميع المباريات عصراً.

ويلعب الأهلي المتصدر مع سموحة المترنح في استاد القاهرة بينما يخرج الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري، وطلائع الجيش مع مصر المقاصة، والمصري البورسعيدي مع المقاولون العرب، ووادي دجلة والإسماعيلي، والإنتاج الحربي مع إنبي، وحرس الحدود وبتروجيت، والجونة واتحاد الشرطة.

الأهلي يدخل اللقاء محملا بأعباء ثقيلة خاصة وأنه ينوي استثمار الأهداف التي حققعا في الفترة الأخيرة علاوة على أن الفريق يسعى للاقتراب خطوة من الدرع، وسموحة في المركز الرابع عشر ويسعى للخروج من دائرة الهبوط.

من جانبه رفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي راية الحذر وأكد على لاعبيه ضرورة التعامل مع سموحة بحذر شديد خوفا من المفاجآت التي قد تفسد الإنجازات التي تحققت في الأسابيع الماضية واعتلاء الفريق لقمة البطولة بفارق 5 نقاط عن الزمالك الثاني.

 

صراع القمة والقاع

وقام مباراة الأحد تحت شعار "صراع القمة والقاع" فالأهلي يتربع على قمة جدول المسابقة برصيد 56 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام منافسه التقليدي الزمالك الذي يلتقي في نفس التوقيت مع الاتحاد السكندري في عقر داره.

بينما يحتل سموحة المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام كل من الاتحاد السكندري وسموحة حيث تقترب الفرق الثلاثة بشدة من الهبوط.

وتمثل نقاط المباراة الثلاث أهمية بالغة للأهلي حيث سيصبح على بعد نقطتين فقط للتتويج بلقب الدوري للموسم السابع على التوالي، وربما يتوج به فعلا إذا تعثر الزمالك أمام سموحة ليتمكن لاعبو الأهلي من الحصول على إجازة لبضعة أيام قبل مسيرتهم الصعبة، والمرتقبة في دور الثمانية بدوري الأبطال الأفريقي والذي تنطلق فعالياته منتصف الشهر الحالي.

في المقابل فإن الموقف المتأزم الذي يعاني منه سموحة في الوقت الحالي جعل جوزيه أكثر حرصا على تحذير لاعبيه من المفاجآت لاسيما وأن سموحة ليس لديه ما يخسره، ويأمل في تحقيق أي نتيجة إيجابية في مواجهة الشياطين الحمر ليستفيد منها في محاولاته للهروب من القاع أو على الأقل لحفظ ماء الوجه.

الزمالك يتمسك بأحلامه

يدخل نادي الزمالك اختبارا صعبا حينما يواجه الاتحاد الجريح في الإسكندرية، ويبحث الفريق الأبيض الحفاظ على آماله بالفوز على زعيم الثغر الذي أوشك على الهبوط هذا الموسم.

الزمالك يحمل في جعبته 51 نقطة، ويتمسك بحلم التتويج باللقب وسقوط منافسه التقليدي "الأهلي" في مباراتين في حين يملك أصحاب الأرض 23 نقطة أي أقل من نصف نقاط منافسة الأحد وصاروا أقرب الفرق للهبوط إلي دوري القسم الثاني.

ورفض حسام حسن المدير الفني للزمالك كل الحسابات والأقاويل التي تؤكد حصول الأهلي على الدرع عقب التعادل الأخير بالقمة، مؤكدا أن الدوري مازال في الملعب وأن فريقهما سيتمسك بالأمل حتى صافرة النهاية في أخر مباراة بالمسابقة.

ونقل المدير الفني كلامه إلي لاعبيه في التدريبات وأكد على ضرورة السعي وراء اللقب وعدم النظر إلي الاحتمالات التي جاء بها الإعلام ونسب احتفاظ منافسهم بالدرع التي تجاوزت الـ 85 %.

 

تشكيلة كاملة

اصطحب حسام حسن كل عناصره الجاهزة للقاء الاتحاد ومنها عبدالواحد السيد وعمرو الصفتي ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وحازم إمام وأحمد سمير وعلاء علي وإبراهيم صلاح وأحمد جعفر وشيكابالا وحسين ياسر المحمدي، ويغيب عن المباراة هاني سعيد بسبب الإيقاف.

وحذر المدير الفني لاعبيه من التهاون أو التقصير أمام أصحاب الأرض في ظل رغبتهم الجادة في مصالحة جماهيرهم بصرف النظر عن نسب الهبوط، وهو ما دفع جهازهم الفني بقيادة حسن أبو عبده للتعامل مع المواجهة بجدية كاملة، وقال أن التفريط في فرص الفوز قد يدفع الفريق إلي الندم في حالة سقوط منافسه على القمة في أي لقاء مقبل.

على الجانب الآخر تترقب جماهير الإتحاد السكندري مواجهة الزمالك بعيدا عن موقع فريقها، ولذلك حرصت إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور عفت السادات على دعوة الجماهير للحضور ومؤازرة الفريق في المباراة.

ودخل الفريق معسكرا خاصا جمع فيه كل العناصر الجاهزة مؤكدا على ضرورة نسيان موقع وحال الفريق أمام الزمالك، والتأكيد على أهمية الفوز والحصول علي النقاط الثلاثة .

 

6 مباريات مشتعلة

وفي إطار مباريات نفس المرحلة يلعب طلائع الجيش مع مصر المقاصة واتحاد الشرطة مع الجونة ووادي دجلة مع الإسماعيلي والإنتاج الحربي مع إنبي وحرس الحدود مع بتروجيت والمصري البورسعيدي مع المقاولون العرب.

وتعتبر جميع مباريات الأحد غاية في الأهمية والإثارة حيث يسعى من خلالها كل فريق لانتزاع النقاط الثلاثة لتعزيز موقعه في جدول المسابقة.

 

شيكابالا ينفي التوقيع للشباب

نفى محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك توقيعه لفريق الشباب السعودي على عقد جديد مؤكدا أنه توجد مفاوضات بالفعل، لكنه ينوي البقاء في القلعة البيضاء.

وكان سمير عبد التواب وكيل أعمال شيكابالا أكد أنه اجتمع مع اللاعب ومندوبي النادي السعودي للتفاوض بشأن انضمام شيكابالا للفريق مقابل 3 مليون يورو لمدة عام ونصف.

وقال شيكابالا أنه ملتزم بعقده مع الزمالك لنهايته وانتظر التجديد للفريق في الفترة المقبلة "مطالبا الجماهير بعدم الإلتفات للشائعات بشأن رحيله عن الفريق"

يذكر أن اللاعب الأسمر يحق له التوقيع لأي ناد في الوقت الحالي دون حصول نادي الزمالك على أي مقابل، لانتهاء عقده بعد ستة أشهر.

من جانبه صرح أسامة المليجي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك بأن مجلس الإدارة ينتظر انتهاء مباراة الفريق مع الاتحاد السكندري للاجتماع مع اللاعب بشأن تجديد التعاقد.

 

زاهر حائر في خليفة شحاتة

تحيط الشكوك حول هوية المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الوطني لكرة القدم لخلافة حسن شحاتة المدير الفني المقال، حيث أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم بأن مجلس الإدارة لم يجتمع بعد لتحديد إسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن أن الاتحاد المصري للكرة استقر على إسمي مختار مختار وطلعت يوسف ليتولى أحدهما تدريب الفراعنة.

وقال عبد الغني أن الاتحاد لم يجتمع لتحديد إسم مدرب المنتخب الجديد ولم نستقر على أسماء".

يذكر أن حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب كان تقدم باستقالته عقب خروج مصر من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل