المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تتحكم في مصير الدوري المصري

07/03 04:12

تنطلق اليوم الجولة 28 بالدوري الممتاز و التي قد تشهد حسم بطولة الدوري لصالح الأهلي والإعلان الرسمي عن الأندية الهابطة أو استمرارا المنافسة علي اللقب و تأجيل الهابطين.


وتقام مباريات الجولة جميعها اليوم الاحد في نفس التوقيقت الرابعة و النصف حفاظاً علي مبدأ تكافيء الفرص و الذي يتبعه اتحاد الكرة في أخر ثلاث جولات بالدوري الممتاز.


الأهلي و سموحة صراع القمة و القاع


ويستضيف الأهلي سموحة في لقاء يعتبر هام بالنسبه له حيث يرغب صاحب الرداء الأحمر في الحصول علي الثلاث نقاط لحسم اللقب رسمياً حال تعثر منافسه الزمالك صاحب المركز الثاني أمام الاتحاد بنفس الجولة.


ويحتل الأهلي صدارة البطولة بـ 56 نقطة بفارق خمس نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بـ 51 نقطة لذا يعتبر أي تعثر للفريق الأبيض أمام الاتحاد و فوز الأهلي علي سموحة سيكون بمثابة الإعلان الرسمي عن تتويج الأحمر بالبطولة للعام السابع علي التوالي.


ويعاني الأهلي في تلك المباراة من غيابات كثيرة تمثلت في وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد ناجي جدو للإيقاف ، لكن تلك الغيابات لن تؤثر كثيراً علي مستوي  القلعة الحمراء نظراً لوجود البدائل المتاحه أمام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق.


ومن جانبه يحاول سموحة الخروج بالثلاث نقاط لإنقاذ وضعه في جدول المسابقة في ظل إحتلاله المركز الـ 14 بـ 24 نقطة وإقترابه من الهبوطة.


وضم ميمي عبد الرازق المدير الفني للفريق كل اسلحته الضاربة بشير التابعي و أحمد بلال و أحمد حمودي لمواجهة الأهلي بغيه تحقيق الفوز و الهروب من صراع الهبوط.


الاتحاد والزمالك في لقاء الأمل المزدوج

وسيكون الزمالك صاحب الوصافة علي موعد مع اللقاءات الصحبة التي بدأها منذ الدور الثاني بالمسابقة خارج أرضه عندما يحل ضيفاً علي الاتحاد السكندري في مباراة لا تقبل القسمة علي أثنين.


ويسعي الزمالك لتخطي عقبة الاتحاد الصعبة علي أمل تعثر الأهلي أمام صموحة حتي يتقلص الفارق بين القطبين لنقطتين وتعود المنافسة من جديد.


وكان الفريقيان تعادلا في لقاء القمة 107 بالجولة الماضية وهو ما قلل من فرص الزمالك في المنافسة علي اللقب بعدما ظل الفارق مع الأهلي 5 نقاط كما هو قبل بداية المباراة.


ويقع حسام حسن المدير الفني في ورطة كبيرة بسبب الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق بعد ابتعاد حسن مصطفي لنهاية الموسم للإصابة و محمد إبراهيم بسبب الإيقاف و عمرو زكي الذي لم يشفي حتي آلان بالإضافة للجزائري محمد أمين عودية الذي تفاقمت إصابته بسب مشاركته في لقاء الأهلي بالجولة الماضية.


وعلي الناحية الأخري سيحاول زعيم الثغر التمسك بالأمل الوحيد وهو الفوز باللقاء حت ينعش أماله في البقاء بالدوري الممتاز في ظل إحتلاله للمركز الأخير بـ 23 نقطة.


باقي الجولة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل