المحتوى الرئيسى

الخارجة تشهد أولي إحتفاليات الفن ميدان بالوادي الجديد

07/03 01:29

استضافت مدينة الخارجة عاصمة الوادي الجديد مساء أمس أولى إحتفاليات "الفن ميدان" واستمرت الاحتفالية حتى الواحدة صباحا. نظم الإحتفالية ائتلاف الثقافة المستقلة، وهي إحتفالية فنية وثقافية تقام فى السبت الاول من كل شهر فى 8 مدن مصرية هي القاهرة والإسكندرية وأسيوط، وبورسعيد والأقصر ودمياط والوادي الجديد.
وأكدت الناشرة سمية عامر عضو الائتلاف والمنسق للاحتفالية بمحافظة الوادي الجديد أن الإحتفالية تهدف إلى الوصول إلى كل المحافظات لنشر الثقافة والفن والتأكيد على أنهم جزء من الشارع، وللحفاظ على مكتسبات الثورة وإيمانا بأن الفن والثقافة مرآة عاكسة لأحلام وطموحات المواطن، لذا يسعى الائتلاف لإتاحة هذا الحيز الثقافي والإبداعي للجماهير المصرية فى الميادين والساحات العامة بمصر.
وشهد ميدان البساتين بواحة الداخلة أولى إحتفالية للفن ميدان بترتيبات بسيطة لكنها شهدت إقبالا كبير من أهالي المحافظة، وتنوعت فاعليات الإحتفالية بين معرض للكتاب لبعض دور النشر التي قررت أن تقدم تخفيضات تصل إلى 50% والذي من المتوقع إستمرارة لمدة اسبوع، كما أتاحت الإحتفالية لأطفال الواحة التفاعل عن طريق الرسم بالطباشير على الأرض، والرسم بالألوان المائية والخشب على لوحات وكراسات الرسم.
وتم عرض قطع فنية من الأعمال اليدوية لفناني الواحة، منها الحفر على جذوع النخل وعلى الحجر الملون.
كما قام عدد من أهل الواحة بمساعدة القائمين علي تنظيم الإحتفالية ، وتنظيم عرض الكتب والإهتمام بمعرفة أهداف الإحتفالية، وأكدوا على احتياجهم لمثل تلك اللقاءات شهريا وبصورة منتظمة ولمدة أطول.
وأكدت سمية عامر لـ"بوابة الأهرام" عدم صحة ما يشاع عن أن نشاط الائتلاف وإحتفاليات الفن ميدان يقام على دعم من أي جهه مصرية أو أجنبية، وأن أعضاء الائتلاف الذين يمثلون عددا من الجمعيات الثقافية لكن وجودهم بشخصهم ينفقوا على الفن ميدان من جيوبهم الخاصة، لكنهم يسعون إلى مناشدة بعض الشركات للإعلان عن نفسها أثناء الإحتفالية لتوفر مصدر آخر للإحتفالية، لأن الائتلاف يعيش على التبرعات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل