المحتوى الرئيسى

قائد البحرية المصرية: قناة السويس خط أحمر لا يمكن تجاوزه

07/03 12:40

القاهرة: أعلن قائد القوات البحرية المصرية الفريق مهاب مميش أن قناة السويس خط أحمر لا يمكن تجاوزه لأنها شريان اقتصادي حيوي لمصر والعالم كله.

ونقلت صحيفة "الأهرام" الأحد عن مميش قوله إن القوات البحرية "ساهمت مساهمة فعالة في حفظ الأمن والنظام بعد قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير حيث قامت بتأمين المواني وممر قناة السويس والمواقع الإستراتيجية الحيوية في البلاد".

وأشار مميش إلى الدور الذي تلعبه البحرية المصرية في الحياة المدنية لافتاً إلى أنها أنقذت العديد من الشباب الذين تعرضوا لمخاطر في محاولات الهجرة غير الشرعية، وقامت بتأمين 23 ميناء و98 منصة وحفار للبترول إلى جانب تأمين 189 مركز إستفتاء على التعديلات الدستورية و 103 من لجان الامتحان في الثانوية العامة.

وحول أعمال القرصنة البحرية قال مميش "إن أعمال القرصنة تمت خارج مصر وخارج مياهها الإقليمية وتقوم القوات البحرية بتأمين حدودنا من كافة الاتجاهات غرباً وشرقاً وجنوباً ولا نخشى أي تهديد رغم تطورات الأحداث في الدول المجاورة".

ودعا مميش، الشعب المصري إلى "التكاتف من أجل عودة عجلة الإنتاج حتى تتعافى مصر مرة أخرى في ظل الأمن والآمان وتتحسن أحوال المواطن من فقر إلى غنى لتصبح مصر في قلب كل مواطن أولاً وأخيراً".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل