المحتوى الرئيسى

مكاسب البتروكيماويات تصعد بالسوق السعودية السبت

07/03 13:10

الرياض - افتتحت السوق السعودية أول جلسات الأسبوع السبت بمكاسب حافظت معها على المسار العام للأسبوع المنصرم، فأنهى المؤشر تداولاته مرتفعاً 78 نقطة تقريباً، تعادل 1.18 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 6653 نقطة.

وشهدت الجلسة تداولات فاقت أربعة مليار ريال، وذلك مقابل أكثر من 168 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 87 ألف صفقة، تركزت على أسهم سابك والإنماء والتصنيع والصحراء والمتكاملة وكيان ودار الأركان وإعمار.

ومن بين 145 شركة جرى تداول أسهمها خلال الجلسة، توزعت المكاسب على أسهم 116 شركة، على رأسها سبكيم والصحراء وولاء وطيبة للاستثمار والتصنيع والمتطورة، بينما تراجعت أسهم 15 شركة، على رأسها أسمنت اليمامة وأسمنت القصيم والأنابيب السعودية وإعمار والمتكاملة والعثيم.

وشهدت المؤشرات القطاعية مكاسب متفاوتة، وحقق مؤشر الصناعات البتروكيماوية أكبر الماسب، ما مهد لصعود السوق ككل، واقتصرت الخسائر على مؤشر وحيد هو الأسمنت.

وفي أبرز أخبار السوق، أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة الثانية، ولمدة ثلاث سنوات.

أما شركة التعدين العربية السعودية (معادن) فقد أعلنت أنها استلمت الأربعاء خطابات التزام من مؤسسات مالية وبنوك تجارية لتمويل 1.003 مليار دولار أمريكي لصالح شركة معادن للبوكسايت والالومينا والتي تمثل المرحلة الثانية من مشروع الألمنيوم والتي تشتمل على المصفاة والمنجم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل