المحتوى الرئيسى

محلل مالي: صندوق "سورس" الاستثماري سينعكس إيجابيًا على البورصة

07/03 11:26

أكد إسلام عبدالعاطي، رئيس قسم التحليل الفني بشركة "بايونيرز" لتداول الأوراق المالية، أن إعلان ثلاث مؤسسات مالية عالمية عن إطلاق صندوق استثمار جديد يوجه لعشر دول بينها مصر، سيحمل مردودًا إيجابيًا على البورصة المصرية.

وقال عبدالعاطي، لـ"بوابة الأهرام"، إن درجة مردود التي أعلنت عنه مؤسسة "سورس" العالمية بالاشتراك مع بنك أوف نيويورك وميريل لينش، يتوقف على إجمالي رأسماله وحصة مصر منه، ونسبته عند مقارنته بإجمالي رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

واستبعد إمكانية التغلب على أزمة السيولة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن الأمر مرهون بالاستقرار والظروف التي تعيشها مصر أكثر من ارتباطها بعنصر زمني، وقد تمتد لبداية 2012 المقبل.

وأوضح أن السوق لم تشهد حتى الآن انتعاشا حقيقيا، فالتحسن الذي تشهده الجلسات مرتبط بأنباء إيجابية عن شركات كإعلانها عن نتائج مالية جيدة، مرجحًا أن تشهد جلسة اليوم نوعًا من الارتفاع الطفيف بعدها يتحرك المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بصورة عرضية.

كانت مؤسسة "سورس" العالمية بالاشتراك مع بنك أوف نيويورك وميريل لينش، قد أعلنت عن إطلاق صندوق استثمار يحمل اسم "إيه ام اي ايه" و"أي تي إف سورث" يندرج ضمن نوعية صناديق المؤشرات يستثمر فى أسواق جنوب إفريقيا، روسيا، بولندا، تركيا، المجر، التشيك، إسرائيل، المغرب، والإمارات بجانب مصر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل