المحتوى الرئيسى

أصحاب بازارات شرم الشيخ يهددون بالإضراب عن الطعام إذا لم تنفذ مطالبهم

07/03 14:06

محمد القطان :حل الأزمة هو أن تقوم الدولة بدعم القطاع السياحى ماديا

  استمر مستأجروا البازارات والمحال التجارية بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ فى اعتصامهم المفتوح لليوم الرابع على التوالى . وكانت منطقة خليج نعمة بشرم الشيخ  قد شهدت مظاهرات لعشرات المستأجرين والذين رددوا هتافات ضد الملاك معلنيين مطالبهم بتخفيض القيمة الإيجارية وعدم المبالغة فى قيمة الإيجارات وعدم رفع الإيجارات دون داعى كل عام وتحديد فترة زمنية للعقد وعدم توقيع المستأجر على شيكات أو إيصالات أمانة . ورفض المعتصمون فض الاعتصام إلا بعد الاستجابة الى مطالبهم .

   وقال سيد مجاهد أحد المعتصميين أن الثورة لم تصل إلى جنوب سيناء , ونحن معتصمون حتى تحل كل مطالبنا , وهدد أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سوف يضرب المعتصمين عن الطعام يوم الجمعة القادم. .

  ووجه سيد مجاهد الاتهام إلى سكرتير محافظة جنوب سيناء محمد شوشة وأنه السبب فى حدوث 99 % من مشاكل شرم الشيخ وأنه موالى للملاك ومن الصعب أن يدافع عن حقوق المستأجرين . وقال أننا طلبنا من محافظ جنوب سيناء أن ندفع قيمة 25 % فقط من القيمة الإيجارية للبازار وعندما التقى الملاك أصدر قرار رقم 151 لسنة 2011 بأن نسبة التخفيض التى تم الاتفاق عليها هى 40 الى 50 % من القيمة الأصلية للإيجار مشيرا إلى أن إيجارات بعض البازارات تتعدى ال30 ألف جنية وهذ يمثل عبأ علينا فى الوقت الحالى نتيجة توقف الحركة السياحية تمام رغم أن نسبة الأشغال مرتفعة كما يقولون ولكن أكثرهم مصريين وهم لا يقومون بشراء أى شئ .

  وقال محمد القطان رئيس غرفة السلع السياحية اننا نناشد الملاك وأصحاب الفنادق بمراعاة ظروف أصحاب البازارات . مشيرا إلى أن الملاك أيضا لديهم مشكلة فى الدخل وعليهم التزامات والحل الوحيد هو أن الدولة تقوم بدعم القطاع ليتخطى أزمته الحالية . وقال أننا نناشد غرفة المنشأت الفندقية لتخفيض الإيجارات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل