المحتوى الرئيسى

بريطانيا وألمانيا تسحبان 1300 جندى من أفغانستان بنهاية العام

07/03 12:18

لندن - أ ش أ

قررت بريطانيا وألمانيا سحب المئات من جنودهما المرابطين فى أفغانستان, وذلك بعد إعلان فرنسا سحب 500 جندى من قواتها هناك ،وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما عزمه سحب آلاف الجنود من أفغانستان بحلول شهر سبتمبر القادم في إطار عملية لتسليم الأمن للقوات الأفغانية .

وذكر تقرير لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن لندن ستعلن هذا الأسبوع سحب ما يصل إلى 800 جندى من أفغانستان بحلول نهاية العام المقبل.

وتوقعت الصحيفة أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء المقبل سحب ما بين 500 و800 جندي بين فبراير المقبل ونهاية العام 2012.

وتعد بريطانيا ثاني أكبر مساهم أجنبي بقوات في أفغانستان, وتتمركز غالبية قواتها في إقليم هلمند بجنوب البلاد, فيما قتل حتى الآن 374 جنديا بريطانيا في الحرب المستمرة منذ أكثر من عشر سنوات.

وفي سياق متصل, قال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الألمانية فولكر فيكير إن بلاده ستخفض قواتها في أفغانستان بواقع نحو 500 جندى من القوة الحالية التي تضم 4800 جندى نهاية العام الجاري.

تأتي هذه الإعلانات عن الانسحابات بعد إعلان الرئيس الأمريكى أنه يعتزم سحب 33 ألف جندى من أفغانستان بحلول نهاية الصيف المقبل, وبعد هذا الانسحاب سيبقى نحو 70 ألف جندى أمريكى في أفغانستان.

اقرأ ايضا

صحف بريطانية: أوباما يعلن اليوم خطته لسحب القوات الامريكية من افغانستان


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل