المحتوى الرئيسى

صحيفة: بريطانيا تسحب 800 جندي من افغانستان

07/03 02:56

لندن (رويترز) - ذكر تقرير في صحيفة صنداي تايمز ان بريطانيا ستعلن هذا الاسبوع انها ستسحب ما يصل الى 800 جندي بحلول نهاية العام المقبل.

وتأتي هذه الخطوة بعد الاعلان الشهر الماضي بان الافا من الجنود الامريكيين سيبدأون الانسحاب في وقت لاحق من العام الجاري في اطار عملية لتسليم الامن للقوات الافغانية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية "يجري مراجعة مستويات قوة المملكة المتحدة بشكل مستمر.

"رئيس الوزراء (ديفيد كاميرون) كان واضحا بانه لن تكون هناك قوات بريطانية تقوم بادوار قتالية في افغانستان بحلول 2015 وصحيح اننا سنعيد القوات الى الوطن بشكل اسرع كلما يسمح التقدم والاخذ في الاعتبار النصيحة العسكرية."

واعلنت الحكومة البريطانية في مايو ايار انها ستسحب نحو 400 جندي من افغانستان خلال الاشهر التسعة التالية مقلصة عدد القوات الى 9500 جندي.

وقالت صنداي تايمز ان من المتوقع ان يعلن كاميرون يوم الاربعاء سحب ما بين 500 و800 جندي بين فبراير شباط المقبل ونهاية 2012 .

وبريطانيا ثاني اكبر مساهم اجنبي بقوات في افغانستان مع تمركز غالبية قواتها في اقليم هلمند بجنوب البلاد وهو واحد من اكثر المناطق عنفا هناك. وقتل حتى الان 374 جنديا بريطانيا في الحرب المستمر منذ عشر سنوات.

وفي الشهر الماضي اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما انه يعتزم سحب 33 الف جندي من افغانستان بحلول نهاية الصيف المقبل. وبعد هذا الانسحاب سيبقى نحو 70 الف جندي امريكي في افغانستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل