المحتوى الرئيسى

الجيش السوداني ينفي تدخله في أحداث ليبيا

07/03 14:08

الخرطوم: نفت القوات المسلحة السودانية تدخلها في الأحداث الجارية بليبيا ،وأكدت التزامها التام بالحفاظ على الأمن والسيطرة على حدودها مع جيرانها وليس خارجها .

وقال العقيد الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم القوات المسلحة في تصريح صحفي له اليوم إنه "لا علاقة لنا من أية ناحية بما يحدث في ليبيا وغيرها ، ونلتزم تماما في العمل الأمني بالدفاع عن حدود السودان مع دول الجوار"، معتبرا أن الاتهام بتوغل الجيش إلى منطقة حدودية في ليبيا "ليس صحيحا" .

وكانت صحيفة "تليجراف" البريطانية قد ذكرت أمس أن الجيش السوداني سيطر على مدينة جنوبي ليبيا - تعتبر بوابة لحقول النفط- في خطوة يأمل الثوار أن تكون حاسمة لإنشاء استقلال مالي لهم .

ونقلت الصحيفة عن المسئولين المشرفين على تنفيذ حظر الطيران من قبل حلف شمال الأطلسي "الناتو" على الأراضي الليبية قولهم إن الجيش السوداني لم يدخل في مواجهات مع القوات الموالية للعقيد معمر القذافي .

وقال هؤلاء المسئولون إن السيطرة على مدينة (الكفرة) وقاعدة عسكرية بالقرب منها يضمن موطئ قدم إستراتيجيا للجيش السوداني بين النظام والمجلس الوطني الإنتقالي المعارض، الذي يسيطر على ساحل البحر الشرقي وسلسلة من معاقل الثوار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل