المحتوى الرئيسى

القبض على 68 من مثيري الشغب والهاربين.. وأحكام قضائية ضد 17 متهمًا بالبلطجة

07/03 17:19

تمكنت عناصر من القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية من إلقاء القبض على 68 فردًا من البلطجية والخارجين علي القانون، حيث تمت إحالة 4 منهم إلى النيابة العسكرية لحيازة أسلحة نارية وذخائر وإحالة 64 آخرين من البلطجية وحائزى الاسلحة البيضاء والمخدرات والهاربين من تنفيذ احكام قضائية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ففى القاهرة والجيزة تمكنت عناصر من الشرطة العسكرية والمنطقة المركزية وقيادات وإدارات القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على 37 متهمًا منهم 7 بتهمة سرقة بالاكراه وحيازة أسلحة بيضاء و3 مواد مخدرة و7 هاربين من تنفيذ أحكام و11 حيازة أسلحة نارية و4 أعمال بلطجة و4 اشتباه وسرقة سيارات وآخر متنكر فى زى نساء وذلك بمناطق المعادى والأميرية ودار السلام والزيتون والهرم و6أكتوبر والمنيل ومصر القديمة والطالبية.

وفى نطاق الجيش الثانى تم القبض على 28 متهمًا منهم 12 اشتباه وحيازة اسلحة بيضاء و13 اشتباة وبحيازتهم عدد 5 سيارات ربع نقل وعدد 9 دراجة بخارية و2 اشتباة وحيازة مواد مخدرة وآخر لأعمال البلطجة وحيازة سلاح نارى وذلك بمحافظات الاسماعيلية وبورسعيد والدقهلية، وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تم القبض على 3 متهمين لأعمال الشغب امام مبنى محافظة الغربية.

كما أصدرت المحكمة العسكرية العليا أحكاماً قضائية ضد 17 متهمًا فى قضايا متنوعة ما بين سرقة بالإكراه وبلطجة واستخدام القوة والعنف وحيازة اسلحة نارية وبيضاء وذخائر والتعدى على اراضٍ تابعة للقوات المسلحة وتزوير ورشوة حيث تراوحت الاحكام ما بين الحبس عام حتى 15 سنة.
يأتي ذلك استمراراً للحملات الامنية التى تقوم بها القوات المسلحة ووزارة الداخلية لإقتحام الاوكار والبؤر الاجرامية وتنفيذ الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية فى مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل