المحتوى الرئيسى

بالصور..مبادرة الأموال المصرية تتظاهر بمدريد لاسترداد حسين سالم

07/03 23:27

أخبار مصر - محمد الخطيب، أ ش أ

قامت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبه بتنظيم مظاهرة الأحد أمام وزارة الخارجية الاسبانية بمدريد بالتنسيق مع الجالية المصرية فى اسبانيا برئاسة إبراهيم أبوالروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى اسبانيا.

وصرح معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة أن مظاهرة اليوم شارك فيها (320) متظاهراً من الجالية المصرية ومنهم 95 متظاهراً من الاسبان بعضهم أعضاء فى حركة 15 مايو الاسبانيه وقد رفع المتظاهرون العديد من اللافتات باللغة الاسبانية ترفع شعارات متعددة منها (أموال حسين سالم هى أموال مصرية)، (المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبه تطالب بتسليم حسين سالم إلى القضاء المصرى)، و(سلموا اللص حسين سالم إلى مصر).

وشدد معتز صلاح الدين على أن هذه المظاهرة هى جزء من تحركات المبادرة فى اسبانيا والتى كان من بينها تطوع المحامى الاسبانى الشاب خافيير خوسيه جارسيا لرفع دعوى قضائية شعبية امام المحكمة الوطنية العليا فى مدريد باسم المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة والجالية المصرية فى اسبانيا وتتضمن الدعوى المطالبة بتسليم الهارب سالم حسين للسلطات المصرية وإعادة أموال مصر التى نهبها إلى الحكومة المصرية.

و قد تابعت عدد من وسائل الإعلام الاسبانيه والدولية هذه المظاهرة ومنها جريدتا الموندو والبايس الاسبانيتان ووكالات الأنباء، وقام بتصوير المظاهرة تليفزيونيا قناة انتركونميا الاسبانيه.

ومن جانب آخر ينظم ائتلاف ثورة مصر الحرة الاثنين وقفة احتجاجية أمام سفارة اسبانيا بالقاهرة -تعد الثالثة- للمطالبة بإسقاط الجنسية الأسبانية عن رجل الاعمال المصرى حسين سالم وتسليمه إلى مصر بعد استرداد الأموال التى استولى عليها قبل هروبه الى خارج البلاد.

وكان ائتلاف ثورة مصرالحرة قد نظم وقفتين احتجاجيتين أمام السفارة الأسبانية بشارع البرازيل بالزمالك لنفس الغرض يومي الجمعة 24 من يونيو الماضي، والاثنين 27 من يونيو الماضي.

وكان طارق زيدان منسق ائتلاف ثورة مصرالحرة قد أكد أنه فى حالة عدم استجابة الحكومة الاسبانية لمطالبات تسليم سالم للسلطات المصرية فسوف يتم تنظيم اعتصام مفتوح أمام السفارة إضافة إلى تنظيم حملات لمقاطعة المنتجات الاسبانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل