المحتوى الرئيسى

مظاهرة أمام الخارجية الإسبانية للمطالبة بتسليم حسين سالم

07/03 21:19

كتب- إمام أحمد:


نظمت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر، مظاهرة أمام وزارة الخارجية الاسبانية بمدريد، ظهر الأحد، وذلك بالتنسيق مع الجالية المصرية في اسبانيا برئاسة إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة بإسبانيا.

وشارك في المظاهرة نحو 320 متظاهراً من الجالية المصرية؛ منهم نحو مائة متظاهر اسباني أعضاء بحركة 15 مايو الاسبانية. ورفع المتظاهرون العديد من اللافتات باللغة الاسبانية، منها: "أموال حسين سالم هي اموال مصرية"، "المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة تطالب بتسليم حسين سالم إلى القضاء المصري"، "سلموا اللص حسين سالم إلى مصر".

وقال الصحفي والمستشار الإعلامي معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة، إن هذه المظاهرة تأتي جزءاً من تحركات المبادرة في اسبانيا، والتي كان من بينها تطوع المحامي الاسباني الشاب خافيير خوسيه جارسيا، لرفع دعوى قضائية شعبية أمام المحكمة الوطنية العليا في مدريد للمطالبة بتسليم الهارب سالم حسين للسلطات المصرية، وإعادة أمواله إلى الحكومة المصرية.

يذكر أن المبادرة قد طالبت بتسليم كلاً من يوسف بطرس غالي، ورشيد محمد رشيد، الهاربين في بريطانيا، كما تم التنسيق مع مصطفى رجب رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا، لتولي منصب منسق المبادرة هناك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل