المحتوى الرئيسى

> تعزيزات عسكرية جديدة في تعز

07/03 21:21

في الوقت الذي تتزايد فيه التكهنات بشأن مستقبل السلطة في اليمن، أكدت مصادر يمنية انتشار عشرات الدبابات والمدرعات المصفحة وراجمات الصواريخ وناقلات الجند التابعة لقوات الحرس الجمهوري في مناطق مختلفة من ضواحي مدينة تعز ومحيط مديرية شرعب السلام.

واضافت المصادر ان القوة جاءت من معسكر معاذ بن جبل في منطقة الجَنَد استعدادا لمواجهات محتملة مع مسلحين يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، التي فرضت طوقا أمنيا علي منطقة شرعب السلام، مؤكدة أن قذائف هاون أصابت محطة صغيرة لتوليد الكهرباء في حي عصيفرة بمدينة تعز وألحقت بها أضرارا بالغة.

في غضون ذلك، أقر تحالف أحزاب المعارضة الرئيسية باليمن في اجتماع عقد أمس تشكيل لجنة لدراسة مشروع تأسيس مجلس انتقالي لإدارة شئون البلاد في المرحلة المقبلة ، وذلك استجابة لدعوة ما بات يعرف باسم شباب الثورة السلمية باليمن.

وقال القيادي في اللقاء المشترك الدكتور محمد المتوكل عقب الاجتماع الذي عقد بصنعاء "إن الاجتماع ناقش مشروع تشكيل مجلس انتقالي.

كما كشفت مصادر دبلوماسية خليجية في صنعاء أن الأسبوع الجاري سيشهد متغيرات سياسية مهمة وتقدما ملحوظا في إطار انتقال السلطة في اليمن.

وذكرت صحيفة أخبار اليوم اليمنية المستقلة نقلا عن هذه المصادر قولها "إن عملية انتقال السلطة تمت الموافقة عليها من جميع الأطراف السياسية:حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك المعارضة، وأنها ستفضي إلي الإعلان عن تسليم نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السلطة بصورة كاملة كقائم بأعمال رئيس الجمهورية ولمدة ستين يوما، مضيفة أن العائق الوحيد الآن يتمثل في سطوة أبناء الرئيس صالح وأبناء أخيه علي وحدات عسكرية

من جهة ثانية ذكرت مصادر أن عبد الكريم الإرياني، الذي يشغل منصب نائب رئيس حزب المؤتمر الحاكم، عقد لقاءات مع قيادات من الحزب والمعارضة بحث خلالها نتائج جولته الخليجية الخليجية والتي تركزت حول سرية انتقال السلطة للإرياني القائم بأعمال الرئيس حاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل