المحتوى الرئيسى

تعزيزات عسكرية حكومية في تعز باليمن

07/03 04:41

تعز

مظاهرة مناهضة للنظام اليمني في تعز

اكدت مصادر محلية لبي بي سي في العاصمة اليمنية صنعاء انتشار عشرات الدبابات والمدرعات المصفحة وراجمات الصواريخ وناقلات الجند التابعة لقوات الحرس الجمهوري في مناطق مختلفة من ضواحي مدينة تعز ومحيط مديرية شرعب السلام.

واضافت المصادر ان القوة جاءت من معسكر معاذ بن جبل في منطقة الجَنَد استعدادا لمواجهات محتملة مع مسلحين يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، التي فرضت طوقا أمنيا على منطقة شرعب السلام.

وقال شهود عيان إن قذائف هاون أصابت محطة صغيرة لتوليد الكهرباء في حي عصيفرة بمدينة تعز وألحقت بها أضرارا بالغة.

وكانت مصادر محلية وشهود عيان قد أكدوا لبي بي سي في وقت سابق مقتل 12 جنديا من قوات الحرس الجمهوري وأحد المسلحين وإصابة سبعة آخرين من المدافعين عن شباب الثورة في اشتباكات ضارية بين الطرفين شهدتها ضواحي مدينة تعز صباح السبت.

وتأتي هذه التطورات بعد الاعلان عن فقدان نحو خمسين جنديا بعد هجوم شنه الأربعاء الماضي مسلحون قيل إنهم تابعون لتنظيم القاعدة على قوات عسكرية كانت مرابطة في ملعب الوحدة بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي اليمن.

فيما أكدت مصادر محلية وشهود عيان لبي بي سي أن ست جثث ما تزال مرمية حتى وقت متأخر من مساء أمس على أرضية الملعب بينها جثة قائد الأمن المركزي في المحافظة.

وفي مدينة تعز قالت مصادر محلية وشهود عيان لبي بي سي إن تسعة جنود قتلوا في اشتباكات شهدتها ضواحي المدينة صباح السبت مع مسلحين تعهدوا بحماية المتظاهرين السلميين من هجمات القوات الحكومية.

فيما تضررت عدة منازل في قصف مدفعي استهدف مناطق آهلة بالسكان في أطراف مدينة تعز ما تسبب بحركة نزوح جماعي لسكان الأحياء المستهدفة بالقصف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل