المحتوى الرئيسى

''البحث العلمي'' توقف نشاطها بسبب المعتصمين

07/03 23:19

القاهرة – (أ ش أ)


تعتذر أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا للمجتمع العلمى لتوقفها عن ممارسة نشاطها العلمى فى الفترة المقبلة، وذلك نظرا لاعتصام مجموعة من الحاصلين على درجتى الماجيستير والدكتوراه فى قاعة المؤتمرات الكبرى بالأكاديمية بالدور الثالث منذ عدة أيام مما يؤدى إلى تعطيل العمل.

وذكر بيان أصدرته الأكاديمية اليوم الاحد أن الأكاديمية تواجه بشكل متصاعد العديد من التحديات والمشاكل التى تمنعها من ممارسة أنشطتها اليومية وتقديم خدماتها إلى المجتمع العلمي.

وأشار البيان إلى أن وزارة البحث العلمى والتكنولوجيا والأكاديمية من منطلق حرصهما وحسهما الوطنى للاستفادة من خبرات العلماء وقدرات أوائل الخريجين، وفي إطار المشروع القومى لتشغيل أوائل الخريجين وطلاب المنح والحاصلين على الماجيستير والدكتوراه والذى أقره مجلس الوزراء مؤخرا ويوفر ما يقرب من 43 ألف فرصة عمل في الجامعات والمراكز البحثية والهيئات الصناعية والدواوين الحكومية المختلفة قامتا بحصر المرشحين وتجميع احتياجات الدولة من جميع القطاعات وتم عرض هذه البيانات على شبكة الانترنت وتسليم كافة الملفات إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة للتعيين فى قطاعات الدولة.

وأكد أنه بالرغم من ذلك فإن مجموعة من الحاصلين على درجتى الماجيستير والدكتوراه قرروا الاعتصام بقاعات الأكاديمية، وحاول البعض منهم اقتحام قاعة الاجتماعات بالدور الثاني وقت اجتماع مجلس الأكاديمية لإعلان جوائز الدولة يوم الثلاثاء الماضي ومن خلال الاحتكاكات المستمرة مع أفراد أمن الأكاديمية الذين يقومون بواجبهم الوظيفي لحماية المنشآت وبنيتها الأساسية من تجهيزات وبرمجيات وشبكة اتصال ومعلومات تخدم قطاعات البحث العلمي فى مصر.

وأوضح البيان أن هؤلاء المعتصمين يطالبون بالتعيين عن طريق التسكين المباشر في وظائف بهيئات التدريس وهيئات البحوث دون التقيد بقواعد التعيين والإعلان عنها حتى تتحقق العدالة والمساواة واختيار الأحق طبقا للقوانين واللوائح المنظمة للتعينات فى الجامعات والمراكز البحثية.

وأضاف أن كل سبل النقاش قد نفذت، حيث إنهم رفضوا المناقشة وأصروا على الاستمرار فى الاعتصام لحين الاستجابة لمطلبهم وهو التعيين بدون قيد أو شرط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل