المحتوى الرئيسى

10من حاملى الماجستيروالدكتوراة فى المستشفى بعد إضرابهم عن الطعام

07/03 15:31

  نقلت عربات الإسعاف صباح اليوم20باحثا من الباحثين الحاصلين على الدكتوراه والماجستير وأوائل الخريجيين من الجامعات الحكومية دفعات 2003 وحتى 2010  إلى المستشفي بعد اصابتهم بهبوط حاد فى الدورة الدموية من جراء الإضراب عن الطعام الذى بدأوه الثلاثاء الماضى للمطالبة بالحق فى التعيين بالجامعات والمراكز البحثية .

  وكان مايقرب من 150باحث و750 خريج من خريجى الكليات الحكومية قد دخلوا فى اعتصام مفتوح بساحة وزارة التعليم العالى وأكاديمية البحث العلمى ، رغم تعهد الدكتور ماجد الشربينى رئيس الأكاديمية بتوفير 2500درجة وظيفية بالجامعات والمراكز البحثية من بينها 1000للحاصلين على المنح و1500وظيفة للحاصلين على الماجستير والدكتوراه .

وأرجع الباحثون اعتراضهم على تصريحات رئيس الأكاديمية إلى أن شغل الوظائف سيتم عن طريق نظام الإعلان وفقا للنظام القديم الذى يرفضه الباحثون بسبب سماحه بفتح الباب للوساطة والمجاملات فضلا عن كونه إعلان شكلى يفتقد معايير الشفافية والمسائلة لجهة الإدارة .

  وفى سياق متصل أكد الباحثون واوائل الخريجيين أن وزارة التعليم العالى تعمدت إغلاق دورات المياه وإطفاء الأنوار وبوابات الوزارة وحبسهم داخل مقر الوزارة ، وغلق الابواب الرئيسية بالوزارة بالاقفال الحديدية ، فضلا عن إقامة الواح خشبية بين الطلاب المحتجزون والبوابة الرئيسية للوزارة حتى لا يراهم احد وتضييقا على المعتصمين الأمر الذى دفع حوالى 50من بينهم إلى الدخول فى إضراب الطعام الذى انضم إليه 25آخرون من أوائل الكليات المطالبين بحقهم فى التعيين بهيئات تدريس الجامعات والمراكز البحثية .

  علق المعتصمون لافتات عديدة منددة برفضهم بالتعيين فى الجهاز الإدارى ، مطالبين بتعيينهم بالجامعات الحكومية ، كما ردد الطلاب العديد من الهتافات المطالبة بالتغيير وبرحيل وزير التعليم العالى ورئيس أكاديمية البحث العلمى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل