المحتوى الرئيسى

> المعارضة تلوح بالانسحاب من الحوار الوطني في البحرين

07/03 21:21

أبرز الحوار الوطني البحريني شتات القوي السياسية والصراعات الدائرة في دولة البحرين فبدأ بتلويح جمعيتي "الوفاق الوطني" الإسلامية و"وعد"حيث لايستجيب لتطلعاتهما السياسية.. وبهذا الشأن أوضحت منيرة فخرو عضو اللجنة المركزية في جمعية وعد أن قوي المعارضة اكتشفت في الجلسة الافتتاحية أن القرارات التي ستتخذ في الحوار ستكون بأغلبية المشاركين، في حين أن المعارضة لا تمثل 10% وهو ما يعني مزيدًا من الجدل في المستقبل.

ووصف الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق جلسات الحوار الوطني بأنها احتفالية شكلية جاءت معبرة عن الإرادة الرسمية بعيداً عن إرادة المعارضة التي همشت تهميشاً مقصوداً وهذا لايدعو إلي التفاؤل.

في حين أكد خالد عجاجي مشرف منسقي جلسات حوار التوافق الوطني البحريني أن الحوار لن ينتج عنه قرارات بل مرئيات وتوصيات سيتم رفعها إلي الملك حمد بن عيسي آل خليفة وغالباً ماستتطلب النتائج تعديلات دستورية أو استحداث تشريعات جديدة من خلال الهيئات التشريعية القائمة.

علي الجانب الآخر اشتعل الشارع البحريني باحتجاجات وخرج حوالي

500 شخص في مسيرات بحي سنابس غرب العاصمة المنامة مطالبين بقيام نظام ملكي دستوري واستقالة رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة وإطلاق جميع المعتقلين السياسيين..وقد قام قوات الشرطة بتفرقة المتظاهرين بعد ما أطلقت عليهم الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، وهو ما أدي إلي إصابة بعض المحتجين.





أهم أخبار مصر

Comments

عاجل