المحتوى الرئيسى

الاتصالات: ارتفاع مستخدمى الإنترنت فى مصر إلى 24 مليونا

07/03 10:00

القاهرة - وصل عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر إلى 73.8 مليون مشترك، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة أمس السبت، عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى مارس الماضى، وذلك بنسبة انتشار بلغت 94.13%، بينما وصل عدد مشتركى الهاتف الثابت إلى نحو 9.6 مليون.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت 24.15 مليون بنسبة انتشار وصلت إلى 30.7%، حيث جاءت نسبة الأسر التى لديها نفاذ على الانترنت من المنزل إلى 32.68%، ووصل عدد مشتركى الـADSL إلى 1.49 مليون.

وجاء عدد مشتركى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 8.19 مليون، وبلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 11,09%، فى حين وصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مستخدمى الإنترنت إلى 33.93 فى المائة.

ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت واسع النطاق من حجم مستخدمى الإنترنت إلى 87.18%، و ارتفع عدد مستخدمى "اليو اس بى- مودم" إلى 1.78 مليون.

وكشف المهندس أحمد أسامة، العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع" بأن الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت الثابتة والمحمولة، اجتمعت الأسبوع الماضي، مع مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لبحث الإستراتيجية الجديدة للإنترنت فائق السرعة "برودباند"، حيث شهدت هذه الخدمة زيادة مضطردة فى عدد المشتركين، فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وأضاف أسامة أن الاجتماع تضمن تقديم كل شركة من الشركات العاملة فى سوق تقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة، لأهم المشكلات التى تمثل عائقاً أمام نشر هذه الخدمة. وقالت وزارة الاتصالات أن المناخ الاستثمارى الآن أصبح مهيئاً مع قرب الإعلان عن الخطة القومية لإطلاق الإستراتيجية الخاصة بالإنترنت فائق السرعة بسبتمبر المقبل، ليصل إلى جميع أفراد المجتمع بأقل تكلفة وجودة عالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل