المحتوى الرئيسى

الأزهر يرحب بقبول أى تعديل على الوثيقة التى أصدرها

07/03 18:18

القاهرة - أ ش أ

رحب الأزهر الشريف بقبول أى تعديلات على الوثيقة التى طرحها مع مثقفى وكتاب مصر وتم إصدراها قبل أسابيع , حيث إنها طروحة على كل فئات الأمة لمناقشتها وإبداء أى آراء بناءة بصددها , بما يعزز من دورها فى رسم ملامح المرحلة المقبلة بعد ثورة 25 يناير وتشكيل الفكر الثقافى القائم على رؤية الأزهر المعتدلة والوسطية.

صرح بذلك الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر عقب الاجتماع الذى عقده شيخ الأزهر الأحد بمقر المشيخة مع عدد من مثقفى وكتاب مصر فى إطار سلسلة اللقاءات التى يعقدها لتنفيذ وثيقة الأزهر ومناقشة الإطار العام للوثيقة , وفق المنهج الذى يتخذه الأزهر فى مسيرته الحالية.

وقال عزب إن الوثيقة ليست مقدسة وأن الأزهر ينتظر أى آراء تطرح عليه من أجل إضافتها إلى الوثيقة خاصة بحث قضية تطوير التعليم والتى ستحتاج إلى جلسات عديدة , مشيرا إلى أن اللقاء تناول مناقشة الخطاب الثقافى فى الشارع المصرى فى تلك الفترة
فى ضوء ردود الفعل تجاه الوثيقة والتى جاءت إيجابية سواء من المجتمع المصرى أو العربى والعالمى.

وأكد أن الإطار العام الذى يتخذه الأزهر فى مسيرته الحالية فتح أبوابه للنظام الديمقراطى القائم على الشورى , وهو ما جعل المثقفين يواصلون لقاءاتهم تحت قبة الأزهر.

يذكر أن الوثيقة تقوم على الوسطية ومنهج الشورى والاعتماد على الدولة المدنية ونبذ العنف وتؤكد على حرية ممارسة العقائد الدينية السماوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل