المحتوى الرئيسى

الأزهر يرحب بأي تعديل على الوثيقة التي أصدرها

07/03 18:15

كتب - هاني ضوه:


رحب الأزهر الشريف بقبول أي تعديلات على الوثيقة التى طرحها مع مثقفي وكتاب مصر وتم إصدراها قبل أسابيع، حيث إنها مطروحة على كل فئات الأمة لمناقشتها وإبداء أي آراء بناءة بصددها، بما يعزز من دورها فى رسم ملامح المرحلة المقبلة بعد ثورة 25 يناير وتشكيل الفكر الثقافى القائم على رؤية الأزهر المعتدلة والوسطية.

صرح بذلك الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر عقب الاجتماع الذي عقده شيخ الأزهر اليوم الأحد بمقر المشيخة مع عدد من مثقفي وكتاب مصر فى إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها لتنفيذ وثيقة الأزهر ومناقشة الإطار العام للوثيقة، وفق المنهج الذي يتخذه الأزهر في مسيرته الحالية.

وقال عزب إن الوثيقة ليست مقدسة وأن الأزهر ينتظر أي آراء تطرح عليه من أجل إضافتها إلى الوثيقة خاصة بحث قضية تطوير التعليم والتي ستحتاج إلى جلسات عديدة، مشيراً إلى أن اللقاء تناول مناقشة الخطاب الثقافي فى الشارع المصري فى تلك الفترة فى ضوء ردود الفعل تجاه الوثيقة والتى جاءت إيجابية سواء من المجتمع المصري أو العربى والعالمي.

وأكد أن الإطار العام الذى يتخذه الأزهر فى مسيرته الحالية فتح أبوابه للنظام الديمقراطى القائم على الشورى ، وهو ما جعل المثقفين يواصلون لقاءاتهم تحت قبة الأزهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل