المحتوى الرئيسى

ن.تايمز: أسطول الهجرة اليهودي فاز بالدعم عكس " الحرية2"

07/03 12:06

 

قارنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الأحد بين حالة الهجرة التى عاشها اللاجئون اليهود- الذين حاولوا كسر حصار بريطانيا للدخول إلى فلسطين فى عام 1947 - وبين اسطول الحرية 2 المتجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلى والذى أوقفته السلطات اليونانية .

وذكرت الصحيفة أن أسطول اللاجئين اليهود قد حظى بدعم الرأى العالمى تجاه الصهيونية وانهالت عليه المساعدات الأساسية منها الأطعمة ومواد البناء فى وقت لم تعد فيه مطلوبة وبدلا من قيام إسرائيل بتقديم المساعدة للكشف عما يحتاجه قطاع غزة وكيفية بناء مستقبله فإن إسرائيل تعرقل المساعى وتقول إن القطاع مزود بالمواد الاساسية ولا يحتاج إلى شىء .

وأوضحت الصحيفة أن اسطول الحرية 2 المعلق فى الموانئ اليونانية ويحمل على متنه مئات المؤيدين للفلسطينين من عشرات الدول والبضائع المختلفة يحاول كسر الحصار الاسرائيلى على قطاع غزة فيما تشن إسرائيل من جانبها حملة ضد الاسطول مما أدى إلى احتجازه فى اليونان وتقول إن هجرة اللاجئين اليهود لفلسطين تشبيه خاطئ لأن

الاسطول يهدف الى نزع شرعية اسرائيل وقتل جنودها .

وأشارت الصحيفة إلى أن يولى ايدلستين الوزير الاسرائيلى المكلف بشئون الإعلام قال إن اسطول الحرية يهدف تماما إلى الاساءة لصورة إسرائيل أمام العالم كما نعلم أن هناك ممثليين من جماعات إرهابية مختلفة فى طريقها للانضمام إلى الاسطول .

كما أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل والدول الغربية تشعر بالقلق إزاء نشوب عنف على الرغم من تعهد منظمى الاسطول بعدم استخدام العنف .

وأكدت الصحيفة - فى ختام تقريرها - أن الموقف الاسرائيلى يتحدى الحقيقة وأن اسطول العام الماضى حقق اختلافا كبيرا للشعب الفلسطينى من خلال إعادة تقييم المجتمع الدولى نظرته للسياسية الإسرائيلية ومع ذلك فمازال قطاع غزة يعانى من الحزن العميق والحرمان .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل