المحتوى الرئيسى

شرف يشيد بدور الشركات المصرية في غينيا الاستوائية

07/03 01:31

أشاد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالتجربة الاستثمارية المصرية في غينيا الاستوائية‏,‏ والتي عبر رئيسها تيودور اوبيانج نجيما عن إعجابه الشديد بها والثناء عليها‏,‏

 بل ومنح أحد القائمين عليها والتابع لشركة المقاولون العرب أرفع وسام في غينيا الاستوائية ودعاها لتكون الشركة الوحيدة الممثلة في مؤتمر القمة. كما أشاد الدكتور شرف بالجالية المصرية العاملة في غينيا, والتي وصفها الرئيس الغيني بـ المنضبطة, وتحترم القواعد والتقاليد وتحظي بالاحترام والرعاية من كافة المسئولين بداية من رئيس الدولة مرورا بالمسئولين وحتي أبناء غينيا من المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عصام شرف ـ قبيل مغادرته عاصمة غينيا الاستوائية مالابو بعد مشاركته في أعمال القمة الإفريقية التي استمرت يومين ـ لمقر شركة المقاولون العرب في مالابو وتفقده عددا من المشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها, حيث قوبل بترحاب شديد وسط فرحة أبناء الجالية المصرية الذين احتشدوا لتحيته رافعين الأعلام المصرية ووجود فرق الفنون الشعبية والرقصات الغينية التقليدية للعاملين الغينيين بالشركة والذين يزيد عددهم علي1200 عامل وعاملة.

وقد عبر شرف خلال الزيارة عن تقديره للجانب الغيني لإتاحته الفرصة للشركات المصرية للمساهمة في عملية التنمية وإقامة البنية التحتية في غينيا, وكذلك عن شكره للرئيس الغيني علي رعايته للشركات والجالية المصرية. وأوضح أن الشركات المصرية وعلي رأسها المقاولون العرب قد اثبتت جدارتها من خلال تنفيذها مشروعات عجزت بعض الشركات العالمية عن تنفيذها, كما ذكر له الرئيس الغيني, كما أكد رئيس الوزراء أن شركة المقاولون العرب والعاملين المصريين في غينيا الاستوائية يقدمون النموذج الجيد لمصر في الخارج.

وشدد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء علي أن مصر حريصة علي تعزيز خطط التنمية في القارة الإفريقية, وأنه اتفق مع رئيس غينيا الاستوائية اوبيانج نجيما علي زيادة حجم الأعمال والاستثمارات المصرية في غينيا والتوسع في التعاون خلال المرحلة المقبلة. ودعت القمة الإفريقية الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد وأجهزة صنع السياسة بالدول الإفريقية الي العمل علي تعزيز الموارد المالية البشرية لتمكين مجلس الاتحاد الإفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد من اداء مهامه بفاعلية.. كما حثت الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي التي لم توقع وتصدق علي اتفاقية الاتحاد لمنع ومكافحة الفساد علي سرعة التوقيع والتصديق عليها والعمل علي انشاء وتمكين الهيئات الوطنية لمكافحة الفساد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل