المحتوى الرئيسى

أسرى "حماس" يضربون عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية

07/03 10:03

غزة: بدأ أسرى حركة "حماس" الفلسطينية اضرابا عاما عن الطعام الاحد داخل السجون الاسرائيلية احتجاجا على الاجراءات التعسفية التي اتخذتها حكومة الإحتلال الإسرائيلي ضدهم.

وذكر موقع "صوت اسرائيل" ان مصلحة السجون الاسرائيلية وضعت في الحبس الانفرادي 12 من أعضاء حركة "حماس"، نصفهم من كبار قياديي كتائب "القسام" التي رفضت إسرائيل الافراج عنهم في اطار المفاوضات لتبادل الاسرى.

ويذكر ان عيسى قراقع وزير شئون الأسرى والمحررين أعلن بدء أسرى سجن عسقلان الجمعة الماضية إضرابا تحذيريا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام، احتجاجا على قمع السلطات الإسرائيلية لهم ومداهمة زنزاناتهم الخميس الماضي.

وأضاف قراقع أن هذه السياسات تتوافق مع ما أعلنه رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من تضييق علي حقوق الأسري المعيشية والإنسانية، والتى تتمثل فى فرض عقوبات فردية وجماعية عليهم كحرمانهم من التعليم والزيارات.

وكان أسرى سجن عسقلان قد تعرضوا للقمع على يد "قوات النحشون" المستخدمة فى التضييق على الأسري بالسجون، حيث اقتحمت غرفهم وأجبرتهم علي التعري.

ومن جانبهم، أوضح المعتقلين ان القوات الإسرائيلية خربت بشكل متعمد محتويات غرفهم بذريعة التفتيش الأمني، مما دفعهم للتكبير والطرق على أبواب غرف الاعتقال دفاعا عن كرامتهم.

وأشارت عدة مؤسسات مهتمة بأوضاع الأسرى إلي عزم جميع الأسرى في كافة السجون الإضراب يوم الأحد عن الطعام، حمل البيان الداعي لهذا الإضراب خمسة فصائل رئيسية هي فتح وحماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية.

واستنكر البيان العزل الانفرادي الذي طال عشرات الأسرى، بينهم عميد الأسرى نائل البرغوثي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل