المحتوى الرئيسى

العوّا: الشرطة تشعر كأنها ”جيش مهزوم“.. والمظاهرات مشروعة طالما لا تفتت الوطن

07/03 03:01

العوّا: الشرطة تشعر كأنها ”جيش مهزوم“.. والمظاهرات مشروعة طالما لا تفتت الوطن

سليم العوا

أ ش أ – قال د. محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن جهاز الشرطة يشعره كأنه جيشًا مهزومًا، وأكد أنه يحتاج إلى الدعم والعون والمساعدة في أقرب وقت ممكن من الشعب، مطالبا بعودة اللجان الشعبية للوقوف في وجه البلطجية والاجرام.

وقال العوا، على هامش ندوة عقدها مساء السبت بمسجد رابعة العدوية في مدينة نصر، أن كل تظاهرة لا تؤدي إلى تفتيت قوة الوطن مشروعة، مؤكدا على أن الوقت الحالي يتطلب الامتثال لإرادة الشعب التي عبر عنها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضح أنه يدين استخدام العنف ضد أي مواطن إلا البلطجية والمجرمين، معتبرا أن ما حدث في ميدان التحرير الثلاثاء الماضي أمر غير مقبول، ولا بد من القبض على البلطجية وحاملي الأسلحة.

كما أكد العوا أن بدو سيناء مواطنون مصريون ولهم الحق في البناء على أراضيهم والحصول على الجنسية واستخراج بطاقات هوية.

وطالب الحكومة بتوفير حرية العبادة وحماية الدين، مؤكدا أنه لا طاعة لحكومة لا تحمي الدين.

وانتقد العوا قانون دور العبادة الموحد، مؤكدا أنه يثير الكنائس المصرية الثلاث، مطالبا بدعوة رجال الدين المسلمين وممثلين عن الكنائس الثلاث للتوافق حول قانون لدور العبادة، مطالبا بتجريم البذخ على دور العبادة وخصوصا في دولة يعيش 40 % من سكانها تحت خط الفقر.

وقال إن قضية وفاء قسطنطين وما شابهها من قضايا خلافية بين المسلمين والمسيحيين يترك أمرها للدولة ولا بد أن تقوم بأداء واجبها في هذا الأمر ودور المجتع أن يذكرها دائما بأداء واجبها، مشددا على أن الوطن الجديد بعد الثورة لا بد أن يكون خاليا من أمراض المجتمع السابقة.

وطالب العوا بأن تستفيد المساجد من تجربة الكنائس بحيث لا يقتصر دورها على كونها مجرد دور عبادة، ولكن لا بد أن تكون منبرا تعليميا وتقوم بتنظيم الرحلات والألعاب الرياضية مثل صالات البينج بونج – على حد قوله، داعيا إلى فتح دور العبادة على مدار اليوم.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20665

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل