المحتوى الرئيسى

احتواء أزمة العاملين بشركة دمياط لتداول الحاويات

07/03 20:40

نجح محافظ دمياط في احتواء أزمة العاملين خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد بحضور اللواء مدير الأمن ونائب رئيس الشركة القابضة للنقل، بإقناع العمال باستئناف العمل حفاظا على المصلحة العامة، والتزامات الشركة بتعاقدها مع الخطوط الملاحية ومصالح المصدرين والمستوردين.

وعرض أعضاء النقابة بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، مطالب العاملين بالشركة وعددهم 1300 عامل والتى تتمثل في إقالة رئيس الشركة ونائبه بالإضافة إلى بعض المطالب التى تخص حقوق العاملين في العلاوات والمكافآت وتحقيق المساواة والعدالة بين جميع العاملين وضم مدة الخدمة العسكرية وتثبيت المؤقتين بأثر رجعي.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من الشركة القابضة للنقل لبحث مطالب العاملين على أن يقوم 4 من أعضاء مجلس إدارة الشركة و4 من مجلس النقابة برئاسة رئيس النقابة للتوجه الأربعاء القادم للشركة القابضة للقاء رئيس الشركة القابضة للنقل، لعرض هذه المطالب والعمل على دعوة الجمعية العمومية لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لعقد اجتماع طارئ للشركة لبحث مطالبهم.

وأعرب العمال وأعضاء نقابة العاملين عن موقفهم من هذا الاتفاق، وقال عدي الألفي الموظف بالشركة "بدأنا الاعتصام سلميا مع إبقاء عدد منا فى ممارسة العمل ولكن سرعان ما تفاقمت الأمور بعد تجاهل المسئولين مطالبنا، لذا قررنا الاعتصام لحين البت فى هذه مشكلاتنا، فى أول ظهور لبادرة أمل تحمى مطالبنا، وقررنا العمل من جديد".

وأضاف محمد جمعة الموافى المسئول عن أحد الخطوط الملاحية: لقد تابعت الإضراب من الساعات الأولى وحتى الانفراجة وفض الإضراب وكادت الأزمة أن تودى بحياة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، بل وكثير من التوكيلات الملاحية العاملة بميناء دمياط ومن ثم تسريح عديد من الموظفين بهذه الشركات وإلحاقهم بقطار البطالة من جديد فى وقت لم تتحمل فيه البلاد لمثل هذه الأزمات.

وأكد الدكتور سعيد الغراف نائب رئيس الشركة القابضة للنقل، أن الشركة تتعامل مع خطوط ملاحية ترانزيت وأن توقف العمل يكلف الشركة غرامات كثيرة ويؤدي إلى سحب خطوط ملاحية والاتجاه إلى موانئ أخرى.

وقال: إن الشركة القابضة سوف تبحث مطالب العاملين بالشركة وسيتم دراسة اللائحة الخاصة بأول مربوط الدرجات كما سيتم عرض مطلب العاملين بضم مدة الخدمة العسكرية على إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

من جانبه أكد أسامة عبد الغني رئيس اللجنة النقابية بالشركة أنه سيتم استئناف العمل بالشركة على الفور بعد اللقاء الذي تم مع المحافظ ومسئولي الشركة وقد اتفق الجميع على تعويض فترة الإضرابات وزيادة ساعات العمل وبذل أقصى الجهد على أن يتم تعليق الإضراب لحين اجتماع الأربعاء القادم برئيس الشركة القابضة.


رابط دائم:

كلمات البحث:

دمياط |  حاويات |  احتواء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل