المحتوى الرئيسى

نصرالله: نرفض المحكمة الدولية وكل ما يصدر عنها من اتهامات باطلة

07/02 22:17

بيروت- وكالات:

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء اليوم رفضه للمحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري وقراراتها، مؤكدا أنه لن يكون في الإمكان توقيف الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في القرار الاتهامي الصادر عنها.
وقال نصرالله في خطاب مباشر عبر تلفزيون المنارالتابع لحزبه تعليقا على القرار الاتهامي الذي تضمن أربع مذكرات توقيف في حق عناصر من حزبه، هذه المحكمة وقراراتها وما ينتج عنها بالنسبة إلينا أمريكية إسرائيلية بوضوح. بناء عليه، نرفضها ونرفض كل ما يصدر عنها من اتهامات باطلة أو أحكام باطلة ونعتبرها عدوانا علينا وعلى مقاومينا وظلما لشرفاء هذه الأمة“.
وأضاف لن يكون في الإمكان توقيف المتهمين لا في 30 يوما أو ستين يوما أو ثلاثين سنة أو 300 سنة، مضيفا ستذهب الأمور إلى المحاكمة الغيابية والحكم صادر ومنته“.
وتابع نصرالله لا تحملوا حكومة (رئيس الوزراء اللبناني نجيب) ميقاتي في هذا الملف ما لا يجوز أن تحملوها، وما لم تكن حكومة (رئيس الوزراء السابق سعد) الحريري لتحمله“.
وأضاف: “لو كانت الحكومة برئاسة (سعد) الحريري أو فؤاد السنيورة (…) هل كانت هذه الحكومة تستطيع أن تعتقل هؤلاء الأشخاص؟ هل كانت تستطيع أن تنفذ مذكرات التوقيف؟ لن تستطيع وكلنا يعرف ذلك (…) ولا أعتقد أنه يمكن أن يعثروا على المتهمين أو يوقفوهم“.
وتضم الحكومة الحالية التي تستعد لمناقشة بيانها الوزاري أمام مجلس النواب الثلاثاء المقبل غالبية من حزب الله وحلفائه. وكانت الحكومة السابقة برئاسة الحريري سقطت في 12 يناير الفائت بضغط من حزب الله على خلفية خلاف حول المحكمة الخاصة بلبنان.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل