المحتوى الرئيسى

> أخبارنا

07/02 21:31

< رحب تنظيم القاعدة في المغرب الذي يحتجز أربعة رهائن فرنسيين خطفهم في النيجر قبل تسعة أشهر، بإعلان فرنسا عن سحب المئات من جنودها بأفغانستان حسبما أفاد مصدر مقرب من القاعدة، وكان هذا الانسحاب واحدا من الشروط التي طرحها التنظيم للإفراج عن الرهائن.

< أكد روب فينرايت قائد الشرطة الأوروبية (يوروبول) أمس الأول في ختام مؤتمر لتدشين مقر جديد ليوروبول في لاهاي أن أوروبا لا تزال مهددة من قبل جماعات إرهابية تستخدم الانترنت لمهاجمة القارة العجوز، وأشار فينرايت الي أن عدم تعرض أوروبا لاعتداءات منذ أحداث مدريد ولندن، لا يعني انتهاء التهديدات.

< أكد مسئولون أمريكيون رفيعو المستوي أن الحرس الثوري الايراني نقل أسلحة فتاكة جديدة لحلفائه بأفغانستان والعراق بالأشهر الأخيرة، ونقلت صحيفة وول ستريت عن مسئولين عسكريين قولهم أن الحرس الثوري قام بتهريب قذائف صاروخية الي الميليشيات المتحالفة معه في العراق مما أسفر عن سقوط قتلي بين القوات الامريكية.

< قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعيين الخبير القانوني ماثيو اولسن رئيساً للمركز القومي لمكافحة الإرهاب، حسبما أعلن البيت الابيض أمس الأول، وفي حال تصديق الكونجرس علي القرار سيحل اولسن الذي يشغل حاليا رئاسة الدائرة القانونية بوكالة الأمن القومي الأمريكي محل مايكل ليتير الذي تقدم باستقالته في الشهر الماضي.

< شدد العميد أحمد رضا بوردستان قائد القوات البرية في الجيش الايراني علي قدرة القوات المسلحة الإيرانية علي التصدي لأي هجمات إلكترونية بالإضافة لقدرتها في شن هجمات إلكترونية إذا تتطلب الأمر ذلك، مشيرا إلي أن القوات لديها إحاطة بالفضاء الالكتروني فضلا عن أنها تصنع تجهيزاتها الدفاعية في هذا المجال.

< شارك حوالي 500 أفغاني في مظاهرة جابت شوارع العاصمة كابول احتجاجا علي الهجمات الصاروخية التي اودت بحياة 36 مدنيا بينهم 12 طفلا علي الحدود الشرقية مع باكستان خلال الاسابيع القليلة الماضية، وقد نفت باكستان الاثنين الماضي اتهامات أفغانستان بانها هي من اطلقت مئات الصواريخ علي اقليمين بشرق أفغانستان.

< تسبب الرماد المنبعث من بركان بوييهو في تشيلي أمس الأول في إلغاء المزيد من الرحلات الجوية وتوقف التشغيل في مطاري أزيزا وخورخي نيوبري بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وذكرت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن توقف الرحلات الجوية قد ينتهي اليوم استنادا إلي بيانات من خدمة الأرصاد الجوية الأرجنتينية.

< ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في مدينة تشيتاجونج بجنوب شرق بنجلاديش إلي 15 قتيلا، وذكرت وسائل الإعلام أن 6 منازل دفنت أمس تحت الطين، فيما تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال شخصين، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إمكانية هطول المزيد من الأمطار وتجدد حدوث الانهيارات الارضية.

< أكد هوجو تشافيز الرئيس الفنزويلي أن فيدل كاسترو رئيس كوبا السابق أنقذ حياته بإقناعه بإجراء فحوصات طبية كشفت عن إصابته بورم سرطاني، وذكرت وسائل الاعلام أمس أن تشافيز خضع لعملية جراحية ناجحة لإزالة الورم السرطاني، وهو في طريقه الآن للتعافي بشكل كامل.

< انتشر مئات الجنود النيجيريين أول أمس في مايديغوري (شمال) بهدف القضاء علي جماعة بوكو حرام المتشددة المسؤولة عن سلسلة هجمات شهدتها هذه المدينة ومدن اخري، كما افادت وسائل الاعلام، وأقام الجيش عشرات الحواجز العسكرية علي الطرقات الرئيسية في مايديغوري حيث تواجد المئات من عناصر الجيش والشرطة والجمارك والهجرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل