المحتوى الرئيسى
alaan TV

> معتوق:البرعي يعمل وفق أغراضه الشخصية.. والنقابات المستقلة تخدم أجندات خارجية

07/02 21:29

كشف رجب معتوق الأمين العام لاتحاد العمال العرب وأحد قيادات اتحاد العمال في ليبيا عن خطاب قدمه لمنظمة العمل العربية يطالبها بإصدار اتفاقية لحماية العمل في الدول العربية أثناء التوترات السياسية.

وقال معتوق خلال مؤتمر صحفي بمقر اتحاد العمال مساء أمس إن المقترحات التي قدمها في الخطاب سوف تعرض علي مؤتمر العمل المقبل لدراستها بشكل جاد خاصة في ظل التوترات التي تشهدها العديد من الدول العربية في الوقت الحالي من بينها ليبيا واليمن وسوريا لافتا إلي ضرورة تشكيل لجنة متابعة دائمة من قبل الحكومة المصرية لمتابعة مشاكل العمالة المصرية العائدة من ليبيا علي وجه الخصوص.

ودعا معتوق إلي انفصال الحركات النقابية والاتحادات العمالية في الدول العربية عن السلطة لتحقيق الاستقلالية الفعلية رافضًا الاتهامات التي يوجهها البعض إلي النقابات بغيابها عن الشارع قائلاً إنها تستند لمعلومات غير صحيحة مؤكدا أن الصراع المستمر بين اتحاد العمال والنقابات المستقلة يضر بمصالح الوطن خاصة أنه لا داعي من تشويه سمعة مصر بكلام تافه مثلما حدث في جنيف من أحد المستقلين.

واتهم النقابات المستقلة بالعمل لحساب اجندات خارجية والاعتماد علي تمويل أجنبي، مشيرا إلي أن وزير القوي العاملة في مصر أحمد البرعي يعمل وفق اغراضه وحساباته الشخصية لتصفية الحسابات مع الأطراف المختلفة كما أنه يتدخل في شئون التنظيم النقابي.

ولفت إلي أن اتحاد العمال العرب سيتقدم بشكوي إلي منظمتي العمل الدولية والعربية ضد أي وزير يتدخل في شئون التنظيم النقابي العمالي وهو ما حدث بالفعل في دول منها العراق والبحرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل