المحتوى الرئيسى

> «إحنا اللي عملنا الثورة».. واسألوا فلول النظام عن شغب الملاعب

07/02 21:05

فتحت بعض وسائل الإعلام مؤخرا نيرانها علي روابط المشجعين والالتراس بمختلف الأندية باعتبارهما أحد الأسباب الرئيسية لظاهرة شغب الملاعب والانفلات الأخلاقي في المدرجات التي اجتاحت ملاعبنا بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

ورغم الغموض الذي يحيط بأغلب الروابط وحرص معظم أعضائها علي عدم الظهور الإعلامي إلا أن «روزاليوسف» نجحت في التوجه لبعض شباب «الالتراس» في الأندية لمعرفة رأيهم حول الاتهامات الموجهة إليهم بتحمل مسئولية الشغب.

أعضاء الألتراس دافعوا عن أنفسهم بجملة واحدة قالو فيها: «إحنا اللي عملنا الثورة.. وشغب الملاعب جزء من الثورة المضادة والمسئول عنه فلول النظام السابق».

ألتراس أهلاوي

أكد عمار فؤاد عضو رابطة ألتراس أهلاوي أن الجماهير بريئة من ظاهرة الشغب، مشيرا إلي أن هناك ايادي خفية تدعم الفوضي من بعض عناصر النظام السابق.

أضاف عمار: أنه وزملاءه في الرابطة شاركوا في الثورة منذ يومها الأول وظلوا في ميدان التحرير حتي سقوط النظام وبالتالي فلا يجوز اتهامهم باشعال نيران الفوضي في الملاعب.

وشدد عمار علي أن الإعلام المشبوه وراء حملة الهجوم الشرس علي الالتراس، مؤكدا أن بعض الإعلاميين الذين يحاولون ركوب الموجة ينتقدون روابط الجماهير دون مبرر ولأغراض شخصية فقط.

قال عمار: أنا شاب من دمياط ومع ذلك ازحف خلف الأهلي في كل مكان مع زملائي بالرابطة لمؤازرة فريقنا ونلتزم بالتشجيع المثالي ولا نخرج أبدا عن النص.

أشار عمار إلي الدور الذي لعبه الالتراس أثناء فترة الانفلات الأمني، وقال: قمنا بتكوين مجموعات من الشباب لحماية مقرات الأندية وممتلكاتها وتصدينا للصوص، وهذا يدل علي أننا شباب مثقف وواع.

واختتم عمار تصريحاته محذرا بعض الإعلاميين من التشكيك في وطنية وتمويل روابط الجماهير مؤكدا أنه سيتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام في حالة استمرار الهجوم علي الالتراس.

وايت نايتس

محمد صلاح المتحدث الرسمي باسم رابطة التراس وايت نايتس الزمالكاوية أكد أن الهدف الأساسي من انشاء هذه الرابطة هو تشجيع ومؤازرة الزمالك في أي لعبة وأي مكان وأي وقت، مشيرا إلي أنهم لم ولن يحيدوا عن هذا الهدف.

قال صلاح: شباب الرابطة مثقف ولديه حس وطني عال ولم نفعل أبدا أي شيء يسيء إلي سمعة بلدنا، وكذلك لم نشارك في أي احداث من شأنها نشر الفوضي أو الشغب.

أضاف صلاح: إنه لابد من التفرقة بين الشغب والحماس فالأول مرفوض والثاني مطلوب، مشيرا إلي أنه عادة ما يحدث نوع من التنافس والحماس بين جماهير وروابط الفرق المختلفة وأحيانا يتطور ويشهد وجود شتائم وسب لكنه لا يزيد علي ذلك، مؤكدا أن هذا يحدث في جميع ملاعب العالم خاصة عندما يكون هناك لقاء كبير بين ناديين جماهيريين فنجد أن هناك هتافات متبادلة بين الطرفين.

ألتراس إسماعيلاوي

أكد أعضاء ألتراس نادي الإسماعيلي أن سبب مهاجمتهم لمجلس إدارة النادي يرجع إلي عدم وقوف المجلس بجوارهم لاسيما بعد إلقاء القبض علي ثمانية مشجعين منهم في لقاء طلائع الجيش وعدم دفع 40 ألف جنيه قيمة الكفالة لاطلاق سراحهم، كما أن هناك جلسة غدا أمام النيابة العسكرية وطالبنا الإدارة بالتدخل وارسال محام خاص معهم لحضور الجلسة، بالإضافة إلي عدم التعامل معهم بشكل حضاري وتخصيص أتوبيسات خاصة لنقلهم إلي المباريات لمؤازرة الفريق خارج أرضه بل إنهم يتحملون نفقات السفر من جيبهم الخاص.

وأوضحوا أن تراجع نتائج الفريق وتفريطه في المنافسة علي البطولة جعلهم يهاجمون الإدارة ويطالبونها بالرحيل لعدم محاسبة اللاعبين المقصرين، وكذلك التجديد لبعض نجوم الدراويش وفتح الباب أمام الأندية المنافسة للدخول في مفاوضات معهم ومطالبة عدد منهم بالرحيل عن النادي بحجة عدم الحصول علي مستحقاتهم الأمر الذي دفعهم لرفع لافتات كتب عليها «من لم يتحمل ظروف النادي عليه أن يرحل» وأخري «باب النادي كبير»، وأشاروا إلي أنهم قرروا الامتناع عن حضور المباريات اعتراضا علي الجهاز الفني واللاعبين خاصة بعدما ادعي بعض نجوم الفريق الإصابة حتي يشاركوا في لقاء الاتحاد الأخير دون أي محاسبة من الجهاز أو الإدارة.

جرين فاير بورسعيد

دافعت رابطة مشجعي النادي المصري «جرين فاير» عن نفسها بعد الهجوم الذي تعرضت له خاصة عقب مباراة الزمالك وخروج الجماهير عن النص، حيث قال محمد قطارية عضو الرابطة: إن ما حدث من جماهير المصري في المباراة كان رد فعل لما قام به إبراهيم حسن من إشارات خارجة وألفاظ نابية في مباراة الدور الأول بالقاهرة، بالإضافة إلي خروج حسام حسن علي الفضائيات ليقول إنه صنع الفريق من لا شيء مما استفز الجماهير.

وذكر قطارية أن جمهور بورسعيد الذي هاجمه الجميع عقب لقاء الزمالك هو من قام بالقبض علي الرجل الذي كان يسلط الليزر علي اللاعبين وتسليمه للمسئولين.

وقال: نحن كجمهور بورسعيد داخلنا شيء لا إرادي يجعلنا نشجع ونساند فريقنا دون انتظار مقابل والدليل أننا نقوم بتجهيز الدخلات في المباريات والسفر وراء الفريق في مختلف المحافظات علي نفقة الرابطة الشخصية ولا ننتظر شيئًا من أحد ولكن هناك بعض رجال الأعمال يقومون بتدعيم الروابط من تلقاء أنفسهم.

ألمح قطارية إلي دور الرابطة في حماية مقر النادي وتدريبات الفريق خلال الانفلات الأمني في الأيام الأولي للثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل