المحتوى الرئيسى

> يحيي الفخراني في رمضان صوت دون صورة

07/02 21:03

يظهر الفنان يحيي الفخراني في رمضان القادم بصوته فقط من خلال مسلسل الرسوم المتحركة «قصص الحيوان في القرآن الكريم» في تجربة جديدة حيث لم يسبق له تقديم تلك النوعية من الأعمال رغم أنه قام قبل سنوات بوضع صوته «دبلجة» مسلسل الرسوم المتحركة الشهير «قصة لعبة» أو «توي ستوري» الذي أنتجته «والت ديزني» وقام ببطولته في نسخته الأصلية النجم توم هانكس.

واعتبر الفخراني، في مؤتمر صحفي عقده منتجو المسلسل أمس الأول الجمعة، أن «قصص الحيوان في القرآن» مختلف بالنسبة له لأنه في المرة الأولي وضع صوته علي قصة يراها بعينيه ويعرف مستواها ويشترط علي منتجيها أشياء بعينها بينما هذه المرة وضع صوته قبل أن يشاهد الصورة، مشيرًا إلي أنه يخشي كثيرًا من الأطفال لأنه «أسهل كثيرًا علي الممثل أن يوصل المعني للكبار بينما الوصول للأطفال أصعب».

ويحكي المسلسل 17 قصة من قصص الحيوانات التي وردت في القرآن بينها «غراب قابيل وهابيل» و«حوت يونس» و«ناقة صالح» و«نملة سليمان» و«حية موسي» و«بقرة بني إسرائيل» و«حمار العزيز» وتم إنتاجه بطريقة الأبعاد الثنائية.

وقال منتجه اللبناني صادق الصباح إنه تكلف مليوني دولار وترجم إلي الإنجليزية كما يجري حاليًا ترجمته إلي الفرنسية والإسبانية.

وأوضح المنتج أنه اختار أن يكون الفخراني «روايًا» للأحداث في كل الحلقات علي أن يكون لكل حلقة بطل رئيسي من الأسماء المعروفة حتي يساعد ذلك علي الترويج للمسلسل. يعد المسلسل هو الوحيد للفخراني في رمضان الحالي حيث ظل طوال العقدين الأخيرين أحد أبرز الوجوه الرمضانية وربما دفعه عدم وجود عمل له هذا العام لقبول المشاركة في مسلسل الرسوم المتحركة حتي لا يغيب عن الجمهور العربي.

وأقامت شركة المتحدين للإنتاج مؤتمرًا للإعلان عن انتهاء تجهيز المسلسل المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب المصري الكبير أحمد بهجت تمت الاستعانة فيها بأصوات عدد كبير من الفنانين المصريين بينهم الفخراني وشريف منير ومحمد رجب ومني عبدالغني وصلاح عبدالله وفتحي عبدالوهاب وسوسن بدر ولقاء الخميسي وجيهان مطاوع ومحمد رياض وإيهاب فهمي ومروة عبدالمنعم وأحمد عزمي وآخرون وأخرجه مصطفي الفرماوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل