المحتوى الرئيسى

مصر : إخلاء سبيل الشقيقين المتهمين باختطاف الفتاتين المسيحيتين كريستينا ونانسي

07/02 23:38

محيط - محمد مفتاح

القاهرة : بعد حوالي أسبوعين من ظهورهما في تسجيل مصور علي "اليوتيوب" ، قررت نيابة المنيا الكلية في مصر يوم السبت الموافق 2 يوليو إخلاء سبيل جمعة سيد جمعة وشقيقه عرفات المتهمين باختطاف الفتاتين المسيحيتين "كريستينا عزت فتحى - 17 عاما" و" نانسى مجدى فتحى - 14 عاما" لحين ظهور أدلة جديدة بالقضية .

وكان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا تلقى بلاغا في 16 يونيو من مأمور مركز المنيا يفيد بتغيب فتاتين هما: كريستينا عزت فتحي وابنة عمها نانسي مجدي فتحي منذ 14 يونيو أثناء توجههما لحضور صلوات قداس الأحد بكنيسة قرية نزلة عبيد.

وسرعان ما اتهم أقارب كريستينا ونانسي الشقيقين جمعة وعرفات من قرية عزبة راشد بالمنيا باختطافهما وتم تجديد حبسهما لمرتين واستجواب 4 آخرين من بينهم شقيقهما الثالث على سيد جمعة.

وفي 17 يونيو ، ظهرت الفتاتان في تسجيل مصور علي اليوتيوب تنفيان فيه اختطافهما من قبل بعض الشباب المسلمين ، وتحدثت نانسي وهي طالبة بالإعدادي في بداية الفيديو ، مؤكدة أنها من محافظة المنيا وأنها وابنة عمها ليستا مختطفتين وأنهما متواجدتان في القاهرة ، مشيرة إلى أنه تم تصوير الفيديو في ميدان التحرير .

وأضافت نانسي أن القائم علي رعايتهما ليس له علاقة بهما ، ووجهت رسالة إلي ذويها بأنها أصبحت مسلمة ، مؤكدة ذلك بترديد الشهادتين.

ومن جانبها ، أكدت كريستينا وهي طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري أنها جاءت مع ابنة عمها للقاهرة بمحض إرادتهما وأنهما كانتا بوسعهما الصراخ والاستغاثة في حال اختطافهما .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل