المحتوى الرئيسى

''التجمع'' يتفرغ لـ ''الدستور أولاً'' والانتخابات

07/02 20:33

القاهرة – (أ ش أ)


توافق أعضاء الأمانة العامة لحزب التجمع اليوم السبت على تأجيل موعد مؤتمر الحزب السابع الذي كان مقررا في نهاية يوليو الجاري لأجل غير مسمى، وذلك في ظل عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماعهم.

وقال الأعضاء إن الأوضاع السياسية الحالية تستوجب الالتحام بالجماهير وتوجيه الاهتمام للدعوة لوضع الدستور أولا، وإلى الانتخابات المقبلة على جميع المستويات، وإن من شأن تلك المعارك الجماهيرية أن تفرز قيادات تثري هيكل الحزب ليتحول من حزب كادر إلى حزب جماهيري.

وقال عاطف المغاوري عضو المكتب السياسي للحزب في تصريحات خاصة اليوم السيت إنه كان من المفترض مناقشة عدة تقارير في اجتماع اليوم لتعديلها أو الموافقة عليها قبل أن تتناولها مؤتمرات الحزب في المحافظات ثم يتم عرضها على المؤتمر العام.

وأضاف أنه كان من المفترض أيضا الاتفاق على جدول أعمال مؤتمرات المحافظات، ولكن حال عدم اكتمال النصاب القانوني دون ذلك، إلا أن المجتمعين توافقوا على تأجيل المؤتمر العام لأجل غير مسمى، بدلا من عقده في يوليو الجاري أو في ميعاده الأصلي في شهر مارس 2012، والذي يوافق مرور أربع سنوات على مؤتمره الأخير.

وقال المغاوري إن المؤتمر لم يأخذ حقه من الإعداد والتجهيز، كما أن ما حدث بعد 25 يناير وبعد حرية إطلاق الأحزاب وما حدث في مارس الماضي من خروج عدد من الزملاء لتشكيل كيانات حزبية خارج التجمع يوجب أن يكون مؤتمر الحزب غير عادي بحيث يعلن ''تأسيسه الثاني''، ذلك أن تأسيسه الأول عام 1976 وقع في ظروف مختلفة، ويجب أن يتوافق تأسيسه الثاني مع المتغيرات التي طرأت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل