المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يفاوض «سكولارى» لتدريب المنتخب

07/02 19:38

أكد مصدر مسؤول فى اتحاد الكرة، أن مجلس الإدارة دخل فى مفاوضات جادة مع البرازيلى فيليب سكولارى، المدير الفنى السابق لمنتخب البرازيل، لتولى مهمة تدريب المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة خلفاً لحسن شحاتة. وقاد سكولارى منتخب السامبا للفوز بمونديال 2002 وقاد منتخب البرتغال فى مونديال 2005، وفريق تشيلسى الإنجليزى. ووفقاً للمصدر - الذى رفض ذكر اسمه - فإن الراتب السنوى الذى سيتقاضاه سكولارى هو الذى سيحدد إمكانية التعاقد معه من عدمه، وأشار المصدر إلى أن مجلس الإدارة يدرس عدداً كبيراً من السير الذاتية لمدربين أجانب، مؤكداً أن مجلس الإدارة سيقوم باختيار المدرب الكفء والقادر على قيادة المنتخب فى المرحلة المقبلة. من جهة أخرى، تسلم اللجنة المكلفة من الأندية أعضاء الجمعية العمومية اليوم القرار النهائى للجمعية غير العادية التى أسقطت اتحاد الكرة إلى المجلس القومى للرياضة، وأكد فايز عريبى، رئيس نادى طنطا، رئيس اللجنة، أن الأندية المعارضة تلقت عدة اتصالات من أعضاء من اتحاد الكرة يطلبون فيها عقد جلسة ودية من أجل تقريب وجهات النظر، وأوضح «عريبى» أنه لن يبدى رأياً محدداً فى هذا الشأن قبل الرجوع لرؤساء الأندية احتراماً وتقديراً لهم.

على صعيد آخر، ينتظر اليوم الجهاز الفنى لمنتخب الشباب بقيادة ضياء السيد انضمام لاعبى الأهلى والزمالك والإسماعيلى للمعسكر للسفر غداً إلى البرتغال لأداء مباراتين وديتين يومى 5 و7 أغسطس المقبل، كانت أندية الأهلى والزمالك والمقاولون العرب قد تسببت فى تأجيل موعد سفر الفريق الذى كان محدداً له «السبت» إلى بعد غد «الثلاثاء» لرفضه السماح للاعبيها بالانضمام لمعسكر المنتخب، واللاعبون هم محمد إبراهيم وعمر جابر وحسن يوسف وأحمد توفيق من الزمالك وأحمد نبيل مانجا ورامى ربيعة وأيمن أشرف من الأهلى ومحمد صلاح ومحمد النينى وخالد فتحى من المقاولون العرب.

فيما يلتقى منتخب الناشئين مع نظيره السودانى ودياً اليوم على أرض مشروع الهدف بأكتوبر.

من جهة أخرى، احتوى سمير زاهر الأزمة التى نشبت بين مجدى عبدالغنى، عضو مجلس الإدارة، ونبيل أبوزيد، وكيل اللاعبين، بسبب الغرامة المالية الموقعة على الوكيل من لجنة شؤون اللاعبين، وقدرها 300 ألف جنيه، بعد أن رفض عبدالغنى تقسيط المبلغ بدعوى أن زميلاً له سدد غرامة مماثلة فى وقت سابق دون تقسيط، وقدم نبيل أبوزيد مذكرة رسمية للجنة التظلمات للموافقة على تقسيط الغرامة حتى يتمكن من ممارسة عمله.

فى شأن مختلف، تلقى اتحاد الكرة طلباً من نظيره اليمنى يبدى فيه رغبته فى أداء مباراة منتخب اليمن مع نظيره العراقى بالتصفيات الآسيوية فى القاهرة بدلاً من صنعاء بسبب الاضطرابات التى تشهدها البلاد وثورة الشعب للإطاحة بنظام الرئيس على عبدالله صالح، وسيحيل الاتحاد الأمر للجهات المسؤولة لاتخاذ القرار النهائى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل