المحتوى الرئيسى

باكستان تكثف البحث عن رهينتين سويسريين

07/02 18:39

كويتا (باكستان) (ا ف ب) - بدأت باكستان عملية البحث عن سويسريين خطفا في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد، بمشاركة شيوخ القبائل في المنطقة التي تشهد الكثير من الاضطراب.

وكان السويسريان قد خطفا الجمعة اثناء سفرهما في ولاية بلوشستان النائية والمتاخمة لكل من ايران وافغانستان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزير داخلية الاقليم ظفار الله بالوش قوله ان السويسريين خطفا في منطقة لورالاي التي تبعد 170 كيلومترا شرق كويتا عاصمة الولاية.

وصرح نائب رئيس شرطة لورالاي سهيل الرحمن "بدأنا عملية بحث كثيفة، وابلغنا الشرطة والقوات شبه العسكرية وقمنا ايضا باتصالات مع شيوخ القبائل لمساعدتنا في معرفة مكان المخطوفين".

ونقل المسؤولون عن سكان محليين انهم شاهدوا مجهولين يعترضون سيارة السويسريين اثناء تنقلهما في منطقة كيلي بنغاه ثم يقتادوهما الى مكان مجهول.

ولم تتلق الشرطة حتى الان طلب فدية مقابل الافراج عن المخطوفين، فيما تعمل قوات الامن على الحؤول دون نقل الرهينتين الى افغانستان او الى المناطق القبلية.

من جانبها اكدت الخارجية السويسرية السبت خطف اثنين من رعاياها، مشيرة الى انها المرة الاولى التي يخطف سويسريون في باكستان.

وتحذر السلطات السويسرية منذ عام 2008 رعاياها من السفر غير الضروري الى باكستان، خشية التعرض للخطف في بلوشستان او السند او جنوب البنجاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل