المحتوى الرئيسى

الأخوات المسلمات في مصر يعقدن أول مؤتمر علني عقب 60 عاماً

07/02 18:38

القاهرة - أميرة فودة

عقدت شعبة الأخوات المسلمات بجماعة الإخوان المسلمين اليوم السبت أول مؤتمر لها في أول ظهور علني منذ ما يقرب من 60 عاماً بإحدى أضخم قاعات المؤتمرات بجامعة الأزهر.

وحضر المؤتمر ما يقرب من خمسة آلاف من الأخوات من مختلف محافظات مصر، في وجود المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، وبحضور عدد من أعضاء مكتب الإرشاد وعلى رأسهم النائب الأول للمرشد العام المهندس خيرت الشاطر الذى أكد فى بداية كلمته أن اجتماع الأخوات الذي يتم لأول مرة بصورة علنية منذ 60 عاما يعتبر لحظة تاريخية تستحق منا الشكر والحمد والثناء لله، خاصة وأن هذه السنوات الستين شهدت سجن وإستشهاد أعداد كبيرة من الإخوان.

وأكد أن هدف الجماعة الحالي من عمل المرأة هو تقوية العمل العام المجتمعي، ورعاية الأسر اقتصاديًّا لرفعها من تحت خط الفقر حتى نبني الأسرة الإسلامية المنتجة الناشرة لقيم الخير والسلام، بحيث تكون الأسرة لبنة أساسية في تكوين المجتمع القوي الناجح.

وكان من أبرز الحاضرات استشهاد وسناء بنتا الإمام البنا، وعالية ابنة المرشد العام الاسبق للجماعة مأمون الهضيبى، بالاضافة إلى زوجة وبنات الشاطر وعدد من زوجات أعضاء مكتب الإرشاد "أعلى هيئة سياسية فى الجماعة".

وقالت سناء البنا "للعربية.نت" إنها في غاية السعادة لعقد المؤتمر العلني الأول للأخوان بعد أكثر من نصف قرن، واعتبرت أن الفرضة الآن متاحة لمشاركة الأخوات بقوة في كل مجالات المجتمع.

وفي كلمته بالمؤتمر أكد بديع: إننا لا نستطيع إغفال دور المرأة المصرية فى نجاح الثورة، وكونها شاركت الرجل فى مواجهة الظلم والطغيان، ولابد من استغلال كل طاقاتها، وأن نتيح لها الفرصة أن تعمل بجد ونشاط في ميادين العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتربوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل