المحتوى الرئيسى

الأهلي والزمالك في مطب "سكندري" بالدوري العام

07/02 18:28

في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد، تقام مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري العام في وقت واحد من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين فرق الدوري حيث يلتقي الأهلي مع سموحة والإتحاد السكندري مع الزمالك والمصري البورسعيدي مع المقاولون العرب وحرس الحدود مع بتروجيت وطلائع الجيش مع مصر المقاصة والجونة مع اتحاد الشرطة والإنتاج الحربي مع إنبي ووادي دجلة مع الإسماعيلي.

فعلى استاد القاهرة الدولي، يستضيف الأهلي فريق سموحة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالأهلي يدخل مباراة اليوم بشعار الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط مستغلاً عاملي الأرض والجماهير من أجل ضمان التتويج بلقب الدوري العام للمرة السابعة على التوالي في حال فوزه في المباراة الثانية أمام المقاولون العرب يوم الخميس المقبل.

يدخل المارد الأحمر اللقاء بدون نجم وسطه حسام عاشور نتيجة لإيقافه ثلاث مباريات من قبل اتحاد الكرة بسبب طرده في مباراة الزمالك لتعمده ضرب خصمه بدون كرة كما سيغيب عن المباراة الثنائي وائل جمعة ومحمد ناجي "جدو" لحصولهما على الإنذار الرابع.

وفي المقابل، لا يوجد حل وسط أمام سموحة سوى تحقيق الفوز لكي يتفادى الهروب من منطقة الهبوط خاصة بعد تغلب الفريق السكندري على طلائع الجيش بهدف نظيف وأمام المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف لينتزع أغلى ست نقاط له حتى الآن.

يعتمد فريق سموحة على لاعب الوسط الرائع أحمد حمودي والمهاجم أحمد بلال والغيني جودين اترام والغاني صامويل إفوام.

يُذكر أن الأهلي يحتل صدارة ترتيب الأندية بالدوري العام برصيد 56 نقطة بينما يقبع سموحة في المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة، وكانت نتيجة مباراة الدور الأول التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي المباراة الثانية بنفس الأسبوع، يحل الزمالك ضيفًا على الإتحاد السكندري في مباراة "لا تراجع ولا استسلام" حيث يحتاج كل فريق منهما إلى تحقيق الفوز فقط مع اختلاف الأهداف.

فالزمالك يسعى إلى تحقيق الفوز اليوم لضمان حصوله على المركز الثاني وإكمال مسيرة الفريق الأبيض في الدوري على أمل أن يتعثر الأهلي في مبارياته ويتحول مسار درع الدوري من الجزيرة إلى ميت عقبة في زمن قلت فيه المعجزات، ولكن في عالم الساحرة المستديرة كل شيء جائز، فمن منا لا يتذكر الدوري الذي حصل فيه الزمالك على اللقب عام 2002/2003 حينما فاز الأبيض على الإسماعيلي بهدف وخسر الأهلي من إنبي بنفس النتيجة لينتقل الدوري إلى ميت عقبة في مشهد لم يتخيله أكثر الزملكاوية تشاؤمًا.

يعتمد الأبيض على مهارات الساحر الأسمر شيكابالا والمهاجم أحمد جعفر ولاعبي الوسط إبراهيم صلاح وحازم إمام وعمر جابر.

وفي المقابل، يحاول فريق زعيم الثغر تحقيق الفوز في مباراة اليوم والمباراتين القادمتين لكي ينجو بنفسه من دوامة الهبوط هذا الموسم حيث بات الفريق مرشحًا وبقوة للهبوط إلى دوري القسم الثاني نتيجة للنتائج الضعيفة التي حققها على مدار الموسم.

يدخل الإتحاد السكندري هذا اللقاء بعد هزيمته أمام الإسماعيلي بهدفين دون مقابل في الأسبوع الماضي، محاولاً انتزاع الثلاث نقاط، معتمدًا على مجموعة من لاعبي الفريق المتميزين أمثال إبراهيم الشايب وهاني العجيزي ومارك امبواه.

الجدير بالذكر أن الزمالك يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة بينما يتذيل الإتحاد السكندري المركز السادس عشر والأخير برصيد 23 نقطة، وكانت نتيجة مباراة الدور الأول فوز الأبيض على زعيم الثغر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل