المحتوى الرئيسى

فايزة هيكل أول نقيب للأثريين ”مؤقتاً” لحين إشهار النقابة

07/02 19:07

اختيرت الدكتورة فايزة هيكل بالتوافق كأول نقيب للأثريين في مصر، بشكل مؤقت، لحين انتهاء إشهار نقابة للأثريين وعرضها على مجلس الشعب القادم.

يذكر أن الدكتورة فايزة هيكل هي أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية ورئيسة الجمعية الدولية للمصريات، ومن أشهر علماء الآثار على مستوى العالم ولها مكانة عند جميع الأثريين المصريين.

كانت اللجنة التأسيسية المؤقتة لإعلان نقابة جديدة للأثريين لأول مرة – والتي تم اختيارها من بين 8 آلاف أثري – قد اجتمعت اليوم وتم اختيار 65 عضوا من كافة التخصصات في مجال العمل الأثري في مصر، والذي يشمل الآثار المصرية القديمة والآثار الإسلامية واليونانية الرومانية والترميم الأثري وكلها تشكل شعب النقابة المختلفة.

واستطاع الأثريون في اجتماعهم اليوم التغلب على كافة الخلافات السابقة التي عطلت إقامة نقابة للأثريين على مدى سنوات ماضية إلى أن استمدوا كلمتهم الواحدة بروح ثورة 25 يناير.

وناقشت اللجنة التأسيسية فروع قانون النقابة واللائحة الخاصة بها، والتي تبلغ 9 مواد وتم أيضا إجراء التعديلات المطلوبة بالنسبة لشروط العضوية بالنقابة، والتي لاقت إجماعا من جميع الأثريين خلال الاجتماع.

ومن المقرر أن يحتفل الأثريون في الخامسة من مساء غد الأحد بإعلان نقابة جديدة لهم من ساحة قلعة صلاح الدين، حيث تم دعوة كافة أثريي مصر، والتي تهدف إلى تكاتف جميع الأثريين تحت مظلة النقابة دفاعا عن كرامتهم ومهنتهم المقدسة لحماية تراث مصر وحضارتها.

وصرح الدكتور محمد عبد المقصود الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار بأنه تم اليوم التوافق على النقيب المؤقت لنقابة الأثريين بإجماع على اسم الدكتورة فايزة هيكل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل