المحتوى الرئيسى

شرطة الإسكندرية تطارد مسنا بـ"عكاز" وتضربه بسبب "فرش شاي"

07/02 18:00

كشف إسلام محمد جابر، مسئول لجنة الخدمات الجماهيرية بائتلاف شباب الثورة عن تلقيه استغاثه من أسرة شخص يدعى محمد أبو حلوة وهو رجل مسن تخطى الستين من عمره قام وأبناؤه بعمل فرش لعمل الشاي بمنطقة المندرة ليتكسبوا قوت يومهم.
وتوجه جابر على الفور إلى مكان الاستغاثة ليفاجأ بقيام عناصر من قوات شرطة الإزالة والمرافق بقيادة اللواء علاء رشاد، والعميد محسن إبراهيم بالتعدي على الرجل المسن الذي يسير بعكاز وأبناؤه وضربهم ضربا مبرحا في الشارع وتحطيم أدوات الشاي من أكواب وخلافه وإلقائها في الشارع.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قامت قوات الشرطة بمحاولات سادية لإهانة الرجل المسن وتعمدوا تمزيق ملابسه وأبنائه أمام الناس، وقال له العميد محسن إبراهيم: "أنا حخليك لما تشوفني على بعد كيلو تطلع تجري"، وذلك على الرغم من أن البائع لا يسير إلا بعكاز نظرا لعجزه عن السير بشكل طبيعي.

ويضيف جابر، أن قوات الشرطة اصطحبت البائع محمد أبو حلوة، وأبناءه إلى قسم شرطة المنتزة أول حيث تعرضوا لتعذيب متواصل طوال ليلة أمس.

ويشير جابر إلى أن رجال الشرطة لم يجدوا حلا ليخرجوا من الموقف سوى تحرير محضر للبائع محمد أبو حلوة بأنه وأبناؤه قد تعدوا بالسب والضرب على قوة شرطة الإزالة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العسكرية لتتم محاكمتهم عسكريا بعد تحطيم مصدر رزقهم حيث تنتظرهم أحكام تتراوح ما بين 7- 10 سنوات سجن وفقا لمصادر قانونية.

وفي سياق متصل، أكد أحمد محمد علي، عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية عن قيام أعضاء الائتلاف بدراسة اقتراحات عديدة من الأعضاء دعت في أعقاب التجاوزات غير المبررة لجهاز الشرطة على المواطنين في الفترة الأخيرة، وبعد أن اتضح أن الأمر يتكرر في عديد من المحافظات، مما يؤكد بأنه توجه عام وليس مجرد حالات فردية إلى توجه مسيرات يوم 8 يوليو المقبل إلى نقطة التقاء أمام مديرية أمن الإسكندرية للوقوف احتجاجا على الممارسات الوحشية للضباط.

وأوضح علي، أن هناك من ضباط الشرطة من يؤكد أن المجلس العسكري قد أطلق يدهم تماما في التعامل بعنف الذي يصل إلى حد القتل مع المواطنين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل