المحتوى الرئيسى

معلمو الحصة بالمنيا: سنواصل التظاهر حتى التعيين

07/02 18:00

واصل أكثر من 300 من معلمي الحصة بمحافظة المنيا التجمهر الذي بدأ صباح اليوم السبت أمام مبنى ديوان عام المحافظة لمطالبة اللواء سمير سلام محافظ المنيا باعتماد قرار تعيينهم.

وطالب المعلمون الذين مضى على عملهم كمعلمين بنظام الحصة أكثر من ثلاث سنوات بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم رقم 75 الصادر في 2/3/2011م، والذي ينص على تعيين جميع المعلمين الذين مضى على عملهم بنظام الحصة ثلاث سنوات على الأقل.

وقد فوض المعلمون المحتجون محمد حسني عبد القادر معلم اللغة العربية بنظام الحصة بمدرسة الأحرار الإعدادية بنين بقرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا للتحدث باسمهم، وقد صرح لـ"بوابة الأهرام" أن مطالب المعلمين المحتجين عادلة، وأنهم يطالبون المحافظ بتنفيذ القرار المشار إليه، خصوصا بعد أن بادرت عدة محافظات بتنفيذ القرار، وكان آخرها محافظة أسيوط.

وأضاف عبد القادر أن المعلمين المحتجين قاموا صباح اليوم بالاتصال بمكتب وزير التربية والتعليم، والذي أفادهم أن القرار بيد الإدارة المحلية، وأن المطلوب فقط هو إرسال كشوف معتمدة بأسماء المعلمين بنظام الحصة الذين مضى على عملهم ثلاث سنوات على الأقل، حتى يتم تسكينهم على وظيفة معلم مساعد، حتى يجتازوا اختبار كادر المعلم، والرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر المعروفة اختصارا بالـ (ICDL).

وأكد عبد القادر أن معلمي الحصة سيواصلون احتجاجهم حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، حيث إنهم سئموا انتظار قرار المسئولين الذي تأجل أكثر من ثلاثة أشهر، وأن المسئولين وعلى رأسهم محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ووكيل المديرية يتهربون منهم على حد قوله.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل