المحتوى الرئيسى

> الإسماعيلي يطمع في عبور وادي دجلة.. والمقاولون يتمسك بالأمل أمام المصري ببورسعيد

07/02 21:05

تترقب جماهير الكرة المصرية اليوم لقاءات الأسبوع الثامن والعشرين لبطولة الدوري والمقرر أن تنطلق جميع المباريات في توقيت واحد هو الرابعة والنصف عصر اليوم لإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص بين ثنائي المقدمة الأهلي والزمالك وصراعهم علي درع الدوري من ناحية وصراع الأندية المهددة بالهبوط للقسم الثاني من ناحية أخري.

وصراع ثالث لتحسين المراكز واحتلال المركز الرابع بجدول المسابقة ويستضيف الأهلي متصدر المسابقة فريق سموحة علي ملعب القاهرة ويحل الزمالك ضيفا علي فريق الاتحاد السكندري باستاد السكندرية.

ويلتقي الجونة مع اتحاد الشرطة علي ملعب الأول بالغردقة كما يستقبل حرس الحدود فريق بتروجت بملعب المكس بالإسكندرية.

ويصطدم الإنتاج الحربي بفريق إنبي بملعب السلام بينما يحل الإسماعيلي ضيفا علي فريق وادي دجلة بملعب الكلية الحربية.

وادي دجلة * الإسماعيلي

يستضيف وادي دجلة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة فريق الإسماعيلي الثالث 46 نقطة في مباراة هامة للفريقين لرغبة صاحب الأرض وادي دجلة في اقتناص النقاط الثلاث والنجاة رسميا من شبح الهبوط ويطمح البلجيكي ولتر مويس المدير الفني لفريق وادي دجلة لاستغلال إقامة اللقاء علي أرضه لتحقيق نتيجة إيجابية والابتعاد عن شبح الهبوط. وحرص الجهاز الفني علي تهيئة اللاعبين نفسيا عقب الهزيمة من إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.

في المقابل يطمع الإسماعيلي في مواصلة انتصاراته واقتناص الثلاث نقاط للمحافظة علي المركز الثالث المؤهل للمشاركة في كأس الكونفيدرالية والمنافسة علي مركز الوصيف الذي يحتله الزمالك حاليًا.

ويسعي عماد سليمان لاستغلال الدفعة المعنوية للاعبين بعد الفوز علي الاتحاد السكندري في الجولة الماضية.

المصري * المقاولون العرب

يخوض المصري سابع الدوري برصيد 40 نقطة مباراة هامة أمام المقاولون العرب الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة.

وتأتي أهمية المباراة لرغبة المصري في تعويض هزيمته الأخيرة أمام سموحة بهدفين مقابل هدف واقتناص النقاط الثلاث للدخول في المربع الذهبي لا سيما أن الفريق طمع في المشاركة في إحدي البطولات الخارجية بداية من الموسم المقبل.

ويعول طه بصري المدير الفني علي عبدالله سيسيه هداف الفريق والثنائي محمود عبدالحكيم وعبدالسلام نجاح لإحراز هدف مبكر وإرباك حسابات المنافس علي الجانب الآخر لا بديل أمام المقاولون العرب سوي تحقيق الفوز للمحافظة علي آماله في البقاء بالدوري خاصة أن تعادل الفريق أو الخسارة اليوم يعني هبوطه للقسم الثاني.

ومن جهته عقد محمد رضوان المدير الفني جلسة مع اللاعبين طالبهم بالتركيز واستغلال إقامة المباراة بدون جمهور تنفيذًا لعقوبة لجنة المسابقات ضد جماهير بورسعيد.

طلائع الجيش * المقاصة

علي ملعب جهاز الرياضة يصطدم طلائع الجيش صاحب المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة بفريق مصر المقاصة الرابع 42 نقطة في مباراة هدفها تحسين المراكز حيث يسعي طلائع الجيش للدخول في المنطقة الدافئة بينما ينافس مصر المقاصة علي المركز الرابع بجدول الدوري وحرص طارق يحيي المدير الفني علي تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتركيز لتحقيق الفوز والتمسك بالمركز الرابع بجدول المسابقة في ظل المنافسة الشرسة من إنبي واتحاد الشرطة علي هذا المركز.

الجونة * اتحاد الشرطة

يستقبل فريق الجونة الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة فريق اتحاد الشرطة السادس 42 نقطة في مباراة هامة للفريقين خاصة لأصحاب الأرض الجونة الذي يسعي بقيادة مديره الفني أنور سلامة إلي تحقيق الفوز والبقاء رسميا في الدوري الممتاز.

وحذر طارق يحيي المدير الفني اللاعبين من صعوبة المباراة في ظل رغبة المنافس في الفوز والدخول في المربع الذهبي.

وحرص أنور سلامة علي تهيئة اللاعبين نفسيا وطالبهم بنسيان اللقاء الأخير أمام حرس الحدود في الجولة الماضية والتي انتهت بهزيمة الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في المقابل يطمع اتحاد الشرطة في الخروج بنتيجة إيجابية والاقتراب من المركز الرابع بجدول المسابقة.

حرس الحدود * بتروجت

يواجه حرس الحدود في هذه الجولة فريق بتروجت في لقاء تحسين المراكز بجدول الدوري خاصة بعد فوز حرس الحدود في الجولة الماضية علي الجونة ليرفع رصيده إلي 32 نقطة في المركز التاسع وفوز بتروجت في الجولة الماضية علي الإنتاج الحربي بهدف دون رد ليرفع رصيده إلي 33 نقطة في المركز الثامن ويطمع طارق العشري المدير الفني للحدود في مواصلة نتائجه الطيبة وتحقيق الفوز علي حساب بتروجت.

في المقابل يطمع محمد عمر المدير الفني لبتروجت في اقتناص الثلاث نقاط والتقدم في جدول الدوري.

الإنتاج الحربي * إنبي

يطمع إنبي صاحب المركز الخامس برصيد 42 نقطة في الفوز خارج أرضه علي الإنتاج الحربي العاشر برصيد 32 نقطة للدخول في المربع الذهبي ومن جهته طالب البلغاري مالادينوف المدير الفني للفريق في اللعب بنفس الروح القتالية التي خاضوا بها مباراة وادي دجلة الأخيرة التي انتهت بفوز إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف ويعتمد الجهاز الفني لإنبي علي انطلاقات وليد سليمان ومحمد أبو العلا وأحمد عبدالظاهر في خط الهجوم.

في المقابل يسعي أسامة عرابي المدير الفني للإنتاج الحربي إلي تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد تمامًا عن حسابات الهبوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل