المحتوى الرئيسى

5 مشروعات قوانين أمام مجلس الوزراء لإقرارها

07/02 20:26

انتهت اللجنة الوزارية للشؤون السياسية والتشريعية، من مراجعة وإقرار 5 مشروعات قوانين، وإحالتها إلى مجلس الوزراء، الذى من المقرر أن يناقشها فى اجتماعه الأحد برئاسة الدكتور عصام شرف.

وتضمنت مشروعات القوانين مشروع مرسوم بقانون لتعديل بعض أحكام مجلس الشعب، ومشروع مرسوم بقانون لتعديل بعض أحكام مجلس الشورى، ومشروع مرسوم بقانون لإنشاء هيئة سلامة الغذاء، ومشروعاً بقانون لتعديل بعض أحكام قانون الجامعات، وتعديل أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وعقدت اللجنة اجتماعها برئاسة الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء التربية والتعليم، والتعليم العالى، والتضامن الاجتماعى، والداخلية، وممثل عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

على جانب آخر، بحث الدكتور عصام شرف مع أحمد داوود أوغلو، وزير الخارجية التركى، مستقبل العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا والترتيبات الخاصة بزيارة رئيس الوزراء التركى للقاهرة رجب طيب أردوغان، المقررة فى 20 يوليو الجارى، والمنتظر خلالها أن يتم الإعلان عن مجلس التعاون الاستراتيجى بين البلدين برئاسة رئيسى الوزراء.

وأكد وزير الخارجية التركى استعداد بلاده لتقديم جميع سبل الدعم والمساندة لمصر سياسياً واقتصادياً واستثمارياً، حتى تتمكن من إتمام عملية التحول الديمقراطى.

كان أوغلو قد وصل إلى القاهرة، ظهرالسبت ، فى زيارة قصيرة يجرى خلالها محادثات مع محمد العرابى، وزير الخارجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل