المحتوى الرئيسى

لأول مرة منذ 60 عاماً.. بديع يفتتح مؤتمر ''أخوات الجماعة''

07/02 16:55

كتب- إمام أحمد:

في أول مرة منذ أكثر من 60 عاماً وكأحد ثمار الثورة المصرية؛ افتتح الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، المؤتمر العام الأول لأخوات الجماعة، صباح اليوم بقاعة المؤتمرات، وفي حضور قيادات مكتب إرشاد الجماعة.

وثمّن بديع في كلمته الافتتاحية دور المرأة في ثورة 25 يناير، مؤكداً على أنها شاركت الرجل سواء بسواء، متابعاً: "لا يستطيع أحد إنكار دور المرأة في إنجاح الثورة المباركة بنفسها كناشطة وأم وزوجة، وصانعة للأحداث فيها".

وأضاف المرشد العام للإخوان المسلمين: "المرأة المصرية تقدمت صفوف الثورة منذ يومها الأول، واستشهد بعضهن"، مشيراً إلى أن الفترة القادمة تحتاج مزيداً من الجهد والعمل من جانب المرأة في مختلف المجالات، قائلاً: "فنهضة مصر مسئولية المرأة والرجل معًا لرسم مستقبلها المشرق والباسم".

من جانبه، قال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين والمسئول عن ملف تطوير الجماعة، أن تنظيم الإخوان هو الأكبر في مصر من حيث تمثيل نسبة النساء، مطالباً أخوات الجماعة بالاإنطلاق خلال الفترة المقبلة "بلا قيود إلا القيد الشرعي".

وتابع الشاطر: "أنها لحظة تاريخية أن يأتي هذا المؤتمر للأخوات المسلمات بعد أن رحلت سنوات الظلم والاستبداد، فهيئاً لنا ولكم بالحرية"، موضحاً أن الإخوان المسلمين يتولون من منطلق إحساسهم بالمسؤلية مهمة بناء النهضة في مصر.

وأشار النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان إلى أن الفترة القادمة من عمر مصر ستمر بثلاث مراحل؛ أولها مرحلة (إعداد وتحديات)، والتي نعيش فيها الآن، من الفراغ السياسي ونعمل فيها لبناء نظام سياسي مستقر، وانتخابات نزيهة، وتداول للسلطة، وسيادة للقانون.

فيما أطلق على المرحلة الثانية "مرحلة الخروج من عنق الزجاجة"، والتي تحتاج إلى ما يقرب من ثلاث سنوات لإعادة هيكلة المؤسسات الحكومية ومواراد الدولة المصرية. أما الثالثة فهي مرحلة "النهضة" والتي أوضح أنها لن تتحقق إلا بعد عشرين عاماً على الأقل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل