المحتوى الرئيسى

"الغزالى": الشرطة لم تستوعب حتى الآن متغيرات ما بعد الثورة

07/02 16:35

أكد الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أن المغزى الحقيقى لثورة 25 يناير لم يتحقق بعد، وذلك باستمرار اتباع رجال الشرطة سياسة العنف فى التعامل مع المواطنين التى كان آخرها ما حدث فى ميدان التحرير الثلاثاء الماضى.

وأكد الغزالى فى تصريح لليوم السابع، أنه رغم قدرة الثورة على القضاء على النظام السابق، إلا أن الشرطة لم تستوعب حتى الآن المتغيرات التى طرأت بعد الثورة، مستمرة فى أسلوبها الأمنى القديم فى التعامل مع المواطنين، مشيرا إلى أن التغيير الجذرى لتلك الجهة لن يحدث إلا بعد مرور فترة طويلة وليس عدة أشهر كما يظن البعض.

أما عن مشاركة الحزب فى جمعة المطالبة بالدستور أولا، أكد الغزالى على مشاركة الحزب وذلك عقب انسحابه من التحالف مع حزب العدالة والحرية التابع لجماعة الإخوان المسلمين بقرار من قيادات الحزب، مشيرا إلى أن مطلب الدستور أولا لن يتم التخاذل عنه.

وحول ما يخص موقف الحزب من مشاركته فى تحالفات أخرى لخوض الانتخابات البرلمانية فى حال إصرار المجلس العسكرى بإجرائها فى موعدها، فأوضح الغزالى أن الحزب لم يحدد بعد خطته للمشاركة فى أى تحالف رغم قرب موعد إجراء الانتخابات، إلا أنه من المقرر تحديد ذلك الأسبوع المقبل.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل