المحتوى الرئيسى

عبدالمقصود يؤكد "شفافية" وزارة الآثار

07/02 16:30

القاهرة: قال الدكتور محمد عبدالمقصود أمين عام المجلس الأعلى للآثار أنه فى حال تسلم وزارة الدولة لشئون الآثار طلب من المجلس العسكرى بتسليم لجنة لجرد محتويات المتحف الإسلامي، سوف يتم تشكيلها على الفور من الأثريين والمتخصصين من داخل الوزارة ومن خارجها.

وخلال تصريحه لصحيفة "الأهرام" المصرية أشار عبدالمقصود إلى أنه تم من قبل تشكيل لجنة لجرد المتحف، خاصة القطع الأثرية التى أثيرت حولها الشائعات فى وسائل الإعلام فى الآونة الأخيرة، وأثبتت اللجنة وجودها كلها، موضحاً أن الفيصل فى النهاية، والملزم أمام النيابة والجهات القضائية، هو سجلات المتاحف الرسمية المثبت فيها كل شيء بدقة.

كما رحب الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بأى جهة تريد أن تتفقد أى متحف أو موقع أثري، مؤكداً على شفافية الوزارة، وحذر من الانجراف وراء البلاغات الكاذبة والتي أثبتت جهات التحقيق عدم صحتها.

يذكر أن عبدالمقصود قام أمس بأول زيارة رسمية له للمتحف المصري كأمين عام للمجلس الأعلى للآثار وذلك لتفقد المتحف، بعد أن قام مجموعة من المرشدين السياحيين بتقديم بلاغات للنائب العام ضد المتحف بوجود بعض القطع الأثرية المزيفة، واختفاء قطع أخري، وقد كلفت النيابة المجلس الأعلى للجامعات بتشكيل لجنة من الأساتذة والمتخصصين للتحقق مما جاء فى البلاغات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل