المحتوى الرئيسى

ميمون: 522 مشروعاً سياحياً بالجزائر

07/02 16:16

الجزائر: قدر وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري إسماعيل ميمون عدد المشاريع الاستثمارية في قطاع السياحة بـ 522 مشروعا سياحيا، والتي من شانها خلق 75 ألف فرصة عمل جديدة خلال السنوات المقبلة.

ووفقاً لـ ألجيريا برس أونلاين أكد الوزير خلال كلمته بحفل تخرج الدفعة الـ 29 لحاملي شهادة ليسانس في التسيير الفندقي والسياحي والمكونة من 122 طالب من المدرسة الوطنية العليا للسياحة، أن أغلب المشاريع الاستثمارية التي سطرت لتدعيم المرافق السياحية بفنادق فخمة تستدعي توفير أيادي عاملة مؤهلة في عدة تخصصات.

و أبرز ميمون في هذا الإطار أهمية توفير التخصصات في مجال التسيير والتسويق وكذا في مختلف المهن و الحرف الفندقية وفي ميدان التحكم في تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، كذلك أكد على ضرورة تعزيز الاستثمار بتسهيل الإجراءات لفائدة المستثمرين للنهوض بالسياحة وجعلها تساهم في خلق الثروة والتنمية المستدامة.

وتم خلال الحفل التوقيع على محاضر توظيف الطلبة المتفوقين العشرة الاوائل فورا على مستوى المؤسسات السياحية العمومية التابعة لشرطة تسيير مساهمات الدولة "فندقة وسياحة" (جيستور)، وأعتبر الوزير هذه المبادرة فرصة لتحفيز الطلبة وتشجيعهم للحصول على درجة الامتياز والتنافسية في النتائج الدراسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل