المحتوى الرئيسى

طائرة جديدة تنضم لأسطول الجوية الجزائرية

07/02 16:16

الجزائر: استلمت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمس الطائرة السابعة والأخيرة من طراز 737800 التي استلمتها تباعا منذ 2010، وبذلك تضاف هذه الطائرة إلى أسطول الجوية الذي يضم 43 طائرة حتى الآن.

ووفقاً لصحيفة "الخبر" الجزائرية جرت مراسيم توقيع اتفاقية الاستلام بشركة بوينغ بمدينة سياتل الأمريكية من قبل مسئول القسم التقني غلين قرين، وبحضور وفد من الجوية الجزائرية ترأسه محمد بن شهاب، لتقلع الطائرة بعدها نحو الجزائر، بعد أجواء احتفالية حضرها ممثلو الشركتين.

جدير بالذكر أن الطائرة قادها الطيار نصر الدين بوخاري والذي قال في تصريحه لـ "الخبر" على هامش مراسم التوقيع، أن الطائرة المستلمة ستضاف إلى الطائرات الست التي استلمت خلال السنة الماضية، مؤكدا أنه تنقل رفقة طيارين آخرين وعدد من التقنيين والمراقبين التابعين للشركة منذ أسبوع تقريبا، وقد تمت مراقبة الطائرة بدقة، وتم التحليق بها في سماء سياتل للتأكد من سلامتها قبل نقلها إلى الجزائر.

وقال بوخاري أن هذه الطائرة ستخفف العبء على أسطول الجوية الجزائرية والتي تشهد ضغطا بسبب الطلب المتزايد، خاصة خلال فصل الصيف الذي يشهد توافد عدد كبير من المسافرين، خاصة الجالية الجزائرية من الخارج، وسيكون للطائرة الجديدة دور في موسم الحج المقبل.

ومن جانبه أكد ممثل مدير التسويق بالجوية الجزائرية، رابح ميدو، أن تكلفة الطائرة الواحدة من بين الطائرات السبعة بما فيهم المستلمة أمس، يبلغ 65 مليون دولار، وهو سعر أقل مقارنة بسعرها الحقيقي الذي يصل إلى 80 مليون دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل