المحتوى الرئيسى

"وول ستريت جورنال": إيران تمد المسلحين فى العراق وأفغانستان بالصواريخ

07/02 16:02

واشنطن: كشف مسئولون أمريكيون السبت عن تزويد الحرس الثوري الإيرني حلفائه فى العراق وأفغانستان بالأسلحة الحديثة لتسريع وتيرة الانسحاب الأمريكي من البلدين.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن المسئولين تأكيدهم بأن الحرس الثوري هرب قذائف متفجرة مرتبطة بصواريخ إلي المليشيات العراقية والتى أدت لمقتل جنود أمريكيين.

واتهموا إيران بتزويد حركة طالبان بصواريخ بعيدة المدي لتعزيز قدراتها علي ضرب المواقع الأمريكية وغيرها من التابع لقوات التحالف الدولي.

وذكرت الصحيفة أن الأسلحة الإيرانية هذه ستتسبب فى زيادة الصراع بين طهران وواشنطن علي كسب المزيد من الحلفاء فى منطقة الشرق الأوسط خاصة بعد الثورات والاحتجاجات الحالية.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الأمريكي في العراق أن دعم إيران للمجموعات المسلحة لن يثني واشنطن عن مساعدة قوات الامن العراقية.

ويذكر ان شهر يونيو/ حزيران شهد مقتل 15 جنديا أمريكيا فى العراق، والذي يعتبر الأعلي منذ عامين ووقتها وجهت أصابع الاتهام إلي الجماعات الشيعية المدعومة من الحرس الثوري.

وأضاف المسئولون الأمريكيون أنهم استطاعوا فى الفترة الأخيرة تحديد مواقع صواريخ حركة طالبان بعيدة المدى التي تساعدها فى ضرب أهداف تابعة لحلف "الناتو"، والمشتبه فى أنها صناعة إيرانية.

وتخوفوا من تدهور الأوضاع فى الخليج العربي بسبب نشاطات إيران البحرية التى ترفضها دول المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل